النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11858 السبت 25 سبتمبر 2021 الموافق 18 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:10AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:31PM
  • العشاء
    6:47PM

كتاب الايام

أبطالنا الأولمبيون همتكم.. فأنتم قدها وقدود

رابط مختصر
العدد 11793 الخميس 22 يوليو 2021 الموافق 12 ذو الحجة 1442

غدًا الجمعة 23 يوليو الجاري تنطلق النسخة الثانية والثلاثين من دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020» في العاصمة اليابانية طوكيو، حيث تستمر حتى الثامن من شهر أغسطس القادم، بعد تأجيلها من العام الماضي 2020 بسبب جائحة كورونا.

 

المشاركة الأكبر تاريخيًا

وتعد المشاركة البحرينية في هذه النسخة الأكبر من حيث العدد، بوفد يضم نحو 69 رياضيًا من لاعبين وإداريين، لتتفوق على عدد المشاركين في النسخة السابقة التي ضمت 45 رياضيًا وإداريًا.

وتعتبر مشاركة البحرين تاريخية بأكبر وفد رياضي في تاريخ مشاركاتها بالأولمبياد على مستوى دول الخليج العربي، حيث تشارك بخمس ألعاب وهي كرة اليد وألعاب القوى والرماية والسباحة والملاكمة. 

وهذا هو الظهور العاشر على التوالي للبحرين في دورة الألعاب الأولمبية منذ مشاركتها الأولمبية الأولى في أولمبياد لوس أنجليس عام 1984

 

عشان هذا العلم

ونحن نقف على بعد 24 ساعة فقط من أفتتاح أولمبياد طوكيو 2020، نسأل الله التوفيق لأبطالنا الأولمبيين ونشد على أيديهم، آملين لهم النجاح في رفع راية مملكتنا الغالية البحرين خفاقة في سماء هذا المحفل العالمي والأكبر على مستوى الرياضة. 

ورسالتي الواضحة المعالم إلى كل فرد في وفدنا الأولمبي، ضعوا بيرق الوطن نصب أعينكم، وأنتم أمام منعطف تاريخي مهم في مسيرة الرياضة البحرينية العامة ومسيرتكم الرياضية الخاصة. 

نعم بالعزيمة والإصرار والرغبة في التحدي، يمكن أن تترجموا أحلامنا وأحلامكم على أرض الواقع، كما فعل أبطالنا الرياضيون السابقون. 

ومملكة البحرين قيادة وشعبًا يعولون عليكم الكثير يا أبطال الوطن في تحقيق النتائج المشرفة وعودتكم إلى أرض الوطن مرفوعين الرأس مقلدين بالميداليات الملونة. 

وكلنا ثقة فيكم وفي جدكم وإخلاصكم للوطن الغالي علينا جميعًا، وفي تحقيق آمالكم وتطلعاتكم، فأنتم أمام محك كبير وملحمة عالمية من أجل تراب البحرين الحبيبة. 

 

اللجنة الأولمبية والعمل الدؤوب 

وهنا لا بد من كلمة حق نسجلها في العطاء الوطني المثمر للجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد العمل الأولمبي البحريني، ونشيد بجهود سمو الشيخ عيسى بن خليفة آل خليفة نائب رئيس اللجنة الاولمبية (رئيس الوفد الأولمبي البحريني في الأولمبياد) ومتابعته المستمرة والحثيثة للعمل المكثف من أجل تشريف المملكة وظهور الوفد بأحسن صورة. 

ولا بد أن نؤكد ونشيد بالعطاء المتميز للجهاز التنفيذي للجنة الأولمبية بقيادة الأمين العام محمد حسن النصف وباقي الموظفين، والذي أثمر تطوير العمل داخل اللجنة الأولمبية إداريًا وماليًا.

وهذا العمل الجبَّار يأتي بناءً على التوجيهات الوجيهة من ملهم الرياضة البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ومن خلال الدعم الكبير والاهتمام المستمر من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وسدد على طريق الخير خطاه. 

 

نسأل الله التوفيق لأبطالنا 

وإن كانت للكلمة ختام، فإننا نرفع أكفنا إلى المولى القدير بأن يوفق أبناء وطننا الغالي في جهودهم المخلصة من أجل تحقيق آمال وأمنيات الشعب البحريني وقيادته الرشيدة، وتمثيل البحرين في أفضل صورة لتبقى راية الوطن عالية خفاقة تعانق عباب السماء. 

ومن خلال هجماتنا المرتدة 

نلتقي لنرتقي والوطن يجمعنا.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها