النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11801 الجمعة 30 يوليو 2021 الموافق 20 ذو الحجة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

كتاب الايام

زياد.. خانك المقترح!

رابط مختصر
العدد 11600 الأحد 10 يناير 2021 الموافق 26 جمادى الأولى 1442

الإداري واللاعب السابق الشيخ زياد، لا أعلم من أين جاءك الاقتراح غير المقبول بتاتًا بأن يكون مقر نادي البحرين في مدينة حمد! وكيف قبلت على نفسك طرح هذا المقترح أمام نادٍ من أقدم وأكبر الأندية في تاريخ الرياضة البحرينية!

نادي البحرين يا «بوفيصل» معروف لدى الجميع بأنه من أوائل الأندية ومقره يمثل صرحًا مهمًا في تاريخ البحرين، فكيف بالله عليك تقترح هذا الاقتراح غير المقبول جملة وتفصيلاً بأن يكون مقره في مدينة حمد؟!!

هل تعلم ما هي مدينة حمد، ولماذا أطلق عليها هذا الاسم؟ وما يحمله من معانٍ كبيرة في قلوبنا أهل البحرين من محبة لهذا الاسم الكبير الذي يحمل اسم جلالة الملك المفدى حفظه الله؟

فكيف يكون الاسم المقترح من قبلكم للنادي نادي البحرين بمدينة حمد؟ أم ماذا سنقول وسنعلن التسمية التي لن يقبل ويوافق عليها أي من عشاق الرياضة؟

نادي البحرين للعلم فقط هو أول نادي كسر احتكار المحرق العريق لبطولات الدوري العام، وكان هذا النادي مقرا أيضًا لكؤوس وبطولات المحرق في الخمسينات وبداية الستينات.

البحرين اسم كبير وعزيز على قلوبنا تخرج منه العديد من الشخصيات الكبيرة في بلادنا الغالية، رفض مجلس إدارته الاندماج في السابق وتغيير الاسم حفاظا على هذا الكيان، كذلك فإننا نشعر ممن أحب وعشق هذا النادي أن موقعه لم يسعفه ليكون لديه إمكانات تسمح بدعم النادي ماديًا من خلال مشاريع تجارية تخدم مصالح وأبناء هذا النادي الذي تأسس عام 1936، وكان مقرًا صغيرًا في جهة من جهات النادي لفريق النهضة لكرة القدم الذي تأسس في بداية الخمسينات على أيدي مجموعة من الأشخاص الذي نكن لهم كل المحبة والتقدير، وفي مقدمتهم الأب الروحي شناف فيصل، ومحمد يوسف الشيخ، ومحمد القوتي، وراشد الظاعن، وعلي مراد، وعلي فلامرزي، وعلي الجودر، وعبدالله الخشرم، وأتى من بعدهم إبراهيم علي إبراهيم، وحمد الرويعي، ويوسف بن حسن العربي، وهم الثلاثي الذي انضم للمحرق فيما بعد، فيما كان هناك العديد من الأسماء التي أسهمت إسهامًا كبيرًا في هذا النادي من رؤساء وإخوة أعزاء نكن لهم كل المحبة والتقدير.

نقطة مهمة ولا يمكن أن نغفل عنها، أن معالي المرحوم الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة هرم الرياضة البحرينية وأحد الإداريين المتميزين في تاريخنا الرياضي كان الرئيس الفخري لهذا النادي العريق، وارتبط اسمه دائمًا وأبدًا بالنادي.

كما أن أصحاب السمو والقادة في مملكتنا الغالية، ومنذ سنوات التأسيس الأولى لهذا النادي، حرصوا جميعًا على حضور أي مناسبة للنادي طيلة سنوات طويلة، ما كان له أبلغ الأثر في مكانة ومقام النادي.

وليكن في علمك بأن عدد الأندية الكبيرة التي اندمجت تحت مسمى نادي البحرين يزيد على 35 ناديًا وفريقًا من مدينة المحرق.

أخي زياد، لم يكن هذا المقترح غير المقبول الذي أسأت من خلاله لهذا النادي العريق ليصدر من شخص رياضي لعب ومارس وحصل على العديد من المناصب الإدارية، فالنادي كما أشرت لم تخدمه الظروف رغم تاريخه الكبير في كرة القدم البحرينية، لذلك لم يستطع الإخوة الذين قدموا جهودًا كبيرة خلال السنوات الماضية أن يكملوا المشوار والاستمرار، فتعرض النادي لعدة أزمات أثرت على سير العمل فيه.

البحرين من خلال عدة أندية اندمجت في مدينة المحرق العريقة لم ترضَ أن يغادر هذا النادي المحرق، لذلك فإن مقترحك مع الأسف الشديد فيه ما يجعلك توضح للجميع أنه خطأ غير مقصود بتاتا، وتعلن اعتذارك وسحب المقترح، ليظل نادي البحرين شامخًا في تاريخ الرياضة في مملكتنا الغالية في مدينة المحرق.

ويمكنك العودة لما سجله هذا النادي من إنجازات عديدة في البطولات الكروية وتنظيم بطولات الكرة الطائرة قبل تأسيس الاتحاد عام 1974.

وأخيرًا وليس آخرًا، مدينة حمد ستظل اسمًا كبيرًا في قلوبنا، ونتمنى أن يتم إنشاء نادٍ خاص بها من أبناء المدينة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها