النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11448 الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:43AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

كتاب الايام

فايز... والأيام

رابط مختصر
العدد 11412 الإثنين 6 يوليو 2020 الموافق 15 ذو القعدة 1441

 يوم جميل من أيام الصحافة الرياضية العالمية وذكرى جميلة نقدم للجميع من خلالها التهنئة القلبية لصحافتنا العريقة وكل العاملين فيها وعلى بركة الله نبدأ. 

شخص لا يرى ولا نجد له صورة لكن صوته يصدح صباحًا مع ابتسامة صباح كل يوم ومساءً خارج مستطيله... إعلامي خارج التغطية المرئية... فقط يصلنا صوته يوميًا يحمل مع ألحان الصباح كلمات ود وحب وعنفوان للجميع، تجده عنوانًا لكل مناسبة وما أكثرها في مملكة البحرين الكبيرة، يكاد لا يمر أسبوع إلا وهناك ورشة عمل أو مهرجان أو ذكرى لمناسبة وطنية عزيزة، القاسم المشترك بالمشاركات في أغلب احتفالات الوزارات، على الرغم من أنه قريب جدًا من المؤسسات الرياضية وفعالياتها الواسعة، لكن نجد أنه يقف جنبًا إلى جنب بتميز في احتفالات وزارة الصحة والداخلية، وهما وزارتان سياديتان يتعلق عملهما بصورة مباشرة في الحفاظ على أرواح الناس... وما أكثر إداراتها! وما أكثر أيامها! وما أكثر عطاءها! وكل وزارة تحتاج إلى قاموس لكي نسطر عطاءها، وزارة الصحة الجيش الأبيض قلبًا وعطاءً، وسواعد بيضاء تمتد للجميع سواء للوقاية أم للعلاج من أجل رسالة إنسانية رائعة وقلوب تحمل في طياتها أهدافًا نبيلة في غاية الرقي والتحضر والعطاء الإنساني. 

شموع بيضاء تحرق نفسها من أجل إدخال البسمة والسرور إلى المرضى في صورة لا تجدها إلا في حنان أم لولدها، حقيقة لا أملك وصفًا لها... وزارة الداخلية عيون لا تنام من أجل السلام والأمان لشعب يستحق الحياة... هذا يوم لمكافحة المخدرات، وذاك يوم لحرب شعواء ضد الاتجار بالبشر، وعيد آخر من أجل السلامة للجميع مع إدارة المرور في سباق مع السرعة للحد منها وفي سباق مع التهور من أجل الوصول إلى غاية الذوق بالقيادة، ويوم في مكافحة غسيل الأموال الداء المستشري في العالم وبات يهدد المصالح الوطنية لكثير من المؤسسات المالية الدولية، ويوم مع المعلوماتية والإحصاء في برمجة العلاقات الاجتماعية والمحافظة على حقوق الإنسان من خلال ضمان وثائقه وتثبيتها، وعيد في إدارة الجنسية والجوازات والخدمات الكبيرة التي تقدمها هذه الإدارة في ظروف استثنائية محافظة فيها على الهوية العريقة لتاريخ البحرين وشعبه الكريم، وكثيرة هي مواقفكم. 

يا فايز.. لكن هذه المقدمة التي تحتاج الكثير من التفصيل سنأتي على ذكرها مستقبلاً إن شاء الله، هي نموذج حي لمتابعاتكم ومشاركاتكم الرائعة، ولا ننسى تقديمكم للعروض المتحضرة لطلبتنا النجباء في أفراح تخرجهم وهي أسمى غاية وهدف... نعم فايز أنت الآن في صدارة الإعلام الرياضي فيما يتعلق بتقديم نجوم الرياضة سواء من السلف الذهبي أو من الحاضر المبدعين... كل أسبوع نجدك أنت ومن معك في راديو البحرين ويا لها من كلمة عريقة جميلة... نعم معك الإعلامي المبدع حسين العنزي، ثنائي محبوب من قبل الجميع وأصوات لها وقع في قلوب السامعين والمتابعين لبرنامج خارج المستطيل الأخضر، تقدمون نجوم البحرين في الألعاب وذلك قمة الوفاء. 

ولولا برنامجكم هذا لنسيت الجماهير تاريخ هؤلاء النجوم في ظل تقلص الصحافة الورقية التي هي البلسم لكل متابع ورياضي... صفحات جميلة جدًا كنا نتسامر في تصفحها مع أكواب الشاي والقهوة، كانت هي طعام الإفطار لنا جميعًا لكن الوضع الراهن قلّص هذه الصفحات فباتت لا تغطي إلا أخبارًا راهنة ونسينا نجومنا مع الأسف.... أنت في برنامجك هذا تعوّض الظلم التي ابتليت به الصحافة الرياضية المقروءة وكنت ولا زلت تقدم هذه الكوكبة من النجوم بعرض جميل ومداخلات باتت هي المتنفس الوحيد في الوطن للرياضيين في هذا الوضع الراهن والصعب، وضع هجمة الفايروس.. نسأل الله أن لا تكون بعدها هجمات مرتدة، وبردًا وسلامًا على الجميع.. 

أحسنت حسين العنزي.. أحسنت فايز السادة.. سلمت يداكما..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها