النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11555 الخميس 26 نوفمبر 2020 الموافق 11 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:41AM
  • الظهر
    11:25AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

كتاب الايام

يا أصحاب المكروفونات

رابط مختصر
العدد 11314 الإثنين 30 مارس 2020 الموافق 6 شعبان 1441

ليس خيار أحد إلغاء مسابقات كرة القدم المحلية، لا نادي ما ولا عريضة ما، ولا تثبيتها سيتم من خلال أصحاب مكروفونات الفتنة والتشفي محدودي النظر والفكر والثقافة، الإثارة في الاعلام لهدف الإثارة ليس وقتها الآن وليس لها أي وقت أصلاً، لا ليس خيار أحد، إنه خيار قيادة الدولة فقط والذي تنسجم من ورائه بتعقل إجراءات الاتحاد البحريني لكرة القدم المسؤول عن تسيير المسابقات وهو حاليًا خيار التأجيل إلا أن تتضح رؤية ما سيذهب بنا هذا الوباء المشؤوم... ألا تفقهوا؟!!

العالم يمر بأزمة وباء عالمية ويعيش أوقات صعبة مملوءة بالقلق والخوف وتعمل قياداته على بث روح التكاتف والتعاون وتحمل الجميع مسؤولية الجميع، فالجميع اليوم يحتاج الجميع، لم نعد أفرادًا نتخذ قرارات تناسبنا وحدنا، وليس هناك هدف لفرد ما على حساب الآخرين ولا مصلحة نادٍ ما على آخر، اليوم نحن جميعًا صف واحد في اتجاه وباء يفتك بالأرواح والأسر والمجتمعات بل بإمكانه أن يفتك بالدول ايضاً لولا لطف الله سبحانه وحكمة قيادتنا حفظهم الله والتي تنصحنا بالتكاتف والتوحد والهدوء، قيادتنا التي تأكد على أهمية إعلاء حس المسؤولية الاجتماعية فوباء كورونا اليوم هو قضية وطن.

يا أصحاب التصيد، ويا أصحاب الأفواه المجردة من الوعي والمعرفة والمهنية الإعلامية، ليس الوقت المناسب لكي ترموا سهامكم الملوثة في اتجاه مجتمع يعمل على تقوية صفوفه، مجتمع تماسك وتوحد من خلف قيادتة وآمن بإجراءاتها وبدأ يصغي ويستوعب حجم الخطر ليس الصحي بل الاقتصادي والاجتماعي في الحاضر والمستقبل مجتمع تفوق على كل الظروف الصعبة المحيطة به ويحاول أن يقوم بدوره على أكمل وجه وقادر على ذلك.

أن تأجيل المسابقات الرياضية أو إلغائها هي مسألة عالمية والعالم في غالبيته العظمى يراقب ما ستؤول إليه الأيام القادمة وربط قراراته بناءً على ما ستنجزه مراكز الأبحاث الطبية من تطورات لعلاج وباء كورونا المستجد وليس بسبب رغبة مدرب ما او نادٍ ما أو عريضة يجب إلغاء مسابقة... أفلا تتفكرون؟! 

 

خبر من انجلترا: 

«يستعد مسؤولو الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ورابطة الدوري ورابطة اللاعبين المحترفين، الذين يحاولون إيجاد حلول لاستئناف النشاط المحلي، لاتخاذ (قرارات صعبة)، وسط تفشي فيروس كورونا المستجد، فاجتمعت الجهات الثلاث، الجمعة، لدراسة الانعكاسات المالية بعد تعليق المباريات في الدوريات المحلية، في الوقت الذي تشهد البلاد حالة إغلاق تام. وأصدرت الجهات بيانًا مشتركًا، قالت فيه: اجتمع ممثلون عن الدوري الإنجليزي، ورابطة الدوري ورابطة اللاعبين المحترفين اليوم لمناقشة تزايد مخاطر مرض (كوفيد-19). وأضاف (اتفقت الجهات الثلاث بأنه يتعين عليها اتخاذ قرارات صعبة من أجل التخفيف من الانعكاسات المالية الناجمة عن تعليق الكرة الاحترافية في إنجلترا، ووافقت على العمل سويًا للتوصل إلى حلول مشتركة). وستجتمع الجهات الثلاث مرة جديدة الأسبوع المقبل، للمزيد من النقاش والتقدم بخطة موحدة».

المكروفون الرسمي الإذاعي أو التلفزيوني مسؤولية كبيرة لا يستحقه من يجلس من وراءه إلا من كان على قدر من المسؤولية والمهنية والعلم والقيم والحس الوطني، المكروفون الرسمي ليس كمكروفون الغناء في حفلات الطرب والوناسة في خيام التخييم والأعراس، انه مسؤولية كبيرة وينطلق من جهة مسؤولة على مستوى الدولة وانتشاره واسع في الداخل والخارج، فمثلما تتحمل الدولة مسؤوليتها تجاه المجتمع فإن وسائل الإعلام وبشتى صنوفها عليها أن تنسجم مع تلك المسؤولية لتكون بدورها مسؤولة أمام المجتمع خصوصًا في هذه الظروف الاستثنائية التي نمر بها جميعاً دولة وقيادة وشعب.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها