النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11452 السبت 15 أغسطس 2020 الموافق 25 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:14PM
  • العشاء
    7:44PM

كتاب الايام

كلاسيكو الصدارة: برشلونة × ريال مدريد!

رابط مختصر
العدد 11284 الأحد 1 مارس 2020 الموافق 6 رجب 1441

يعتزم نادي برشلونة شد رحاله اليوم الأحد، متجهًا نحو العاصمة الإسبانية مدريد وتحديدًا الى ملعب سانتياغو برنابيو، لمواجهة الملكي الريالي في مواجهة تعد حاسمة وفاصلة بالنسبة لصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني.

يدخل النادي الكتالوني هذا اللقاء وهو على قمة ترتيب أندية الليغا، متفوقًا على الميرينغي بنقطتين، ويسعى من خلال هذا اللقاء لتعزيز صدارته والابتعاد قليلاً عن مطارديه؛ من أجل إبعاد الضغوط المحلية عنه والاستعداد لمواجهة نابولي الإيطالي الحاسمة في دوري أبطال أوروبا الأسبوع القادم.

أما ريال مدريد فهو يعيش إحدى أسوأ فتراته خلال الموسم الحالي، إذ لم يحقق النادي الملكي أي انتصار في مبارياته الثلاث الأخيرة بجميع المسابقات، وتلقى العديد من الصفعات في غضون أسبوع واحد فقط، تمثلت بخسارة الصدارة في الدوري المحلي، كذلك السقوط أمام مانشستر سيتي في عقر داره بمسابقة دوري أبطال أوروبا، ما يجعله مهددًا بموسم صفري إن لم يتدارك الأوضاع خلال الأسبوعين القادمين، عدا خسارته جهود النجم البلجيكي إيدن هازارد حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة.

ويرزح زيدان وريال مدريد تحت ضغوط كبيرة نتيجة الخروج من بطولة كأس ملك إسبانيا، إضافة الى خسارة الصدارة في الليغا وتبعها ذلك هزيمة أمام مانشستر سيتي قد تنسف آمالهم بتحقيق أي بطولة هذا الموسم، وبعد فوز واحد فقط في آخر خمس مباريات، تطالب الجماهير المدريدية الفريق بردّة فعل تعيد إحياء آمال الموسم بالنسبة لهم.

وسيكون الفوز على برشلونة دفعة معنوية لتغيير الحالة المزاجية في البرنابيو نحو الإيجاب؛ لأن الخسارة ستعني ابتعادهم عن برشلونة بفارق خمس نقاط، ومع بقاء 12 مباراة فقط لكل فريق فإن الحالة ستكون صعبة على المدريديين من أجل إستعادة زمام المبادرة.

ورغم الفورمة العالية التي عاشها هداف الفريق كريم بنزيما وتسجيله 18 هدفًا، إلا أن فشله في هز الشباك آخر خمس مباريات يثير الشكوك حول قدرته على الاستمرارية خلال الموسم وقيادة الريال نحو منصات التتويج.

على الجانب الآخر، سيدير المدرب كيكي سيتين أول كلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد وهو على الدكة الفنية بالنسبة للبلوغرانا، في مباراة ستعني له الكثير، لذا سيكون حريصًا على الخروج بنتيجة إيجابية تعزز ثقة الجماهير به.

وشهد برشلونة انتفاضة محلية تحت قيادة المدرب السابق لريال بيتيس بتحقيقه ثلاث انتصارات متتالية أعادته الى صدارة الترتيب، رغم ظهوره بشكل غير مقنع أمام نابولي الإيطالي في دوري الأبطال، أصبح خلالها الفريق مهددًا بتوديع التشامبيونزليغ من دور الستة عشر، خصوصًا أن نادي الجنوب الإيطالي يقدم مستويات عظيمة في دوري أبطال أوروبا، وهو مرشح للإطاحة بكبار القارة العجوز. ويعاني برشلونة من عجز واضح في خط الدفاع يعتبر أهم نقاط ضعفه هذا الموسم، زادها بلة ضعف التكتيك الدفاعي للمدرب سيتين الذي مازالت عليه الكثير من التحفظات، إذ فشل الفريق في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر عشر مباريات باستثناء ثلاث منها!

تشكيلة برشلونة المتوقعة: تير شتيغن، سيميدو، جيرارد بيكيه أومتيتي، فيربو، آرثور، بوسكيتس، فرانكي دي يونغ، ليونيل ميسي آرتورو فيدال، أنطوان غريزمان.

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة: كورتوا، كارفاخال، فاران، راموس ميندي، توني كروس، كاسيميرو، فالفيردي، إيسكو، بنزيما، بيل.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها