النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11415 الخميس 9 يوليو 2020 الموافق 18 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

كتاب الايام

شباب الذهب

رابط مختصر
العدد 11280 الأربعاء 26 فبراير 2020 الموافق 2 رجب 1441

«الشباب هو القوة، فالشمس لا تملأ النهار في آخره كما تملؤه في أوله».
شباب البحرين وفي أغلب اللعبات شباب يشرف ويشهد له بالجلادة وبالمهارة وبالتعلم وبالانتماء وبالتغلب على الصعوبات بالرغم من معوقات عديدة تحيط به، شبابنا تجده محاربًا ومتميزًا في أدائه وخير ممثل لوطنه.
الكثير من لاعبينا قد احترفوا في الخارج ومستمرون، وهذا لم يأتِ من فراغ فنجاحات شبابنا العديدة حولت «عام الذهب» الى «عصر الذهب».
للمرة «الخامسة» في تاريخه منتخبنا الأول لكرة اليد تأهل لبطولة العالم للرجال والتي ستقام بمصر 2021 وتأهله لدورة الألعاب الاولمبية طوكيو 2020، وفي كرة القدم نحن أبطال الخليج وأبطال غرب آسيا وسيدات البحرين الأول عربيا وتلك نبذة.
إن الدافع الموجود لدى الشباب هو استغلال جل طاقته وإمكاناته في رياضته المحببة، والدافع ايضا هو أن تكون هذه الرياضة بالنسبة له حلمًا احترافيًا سواء على المستوى المحلي أو الخارجي، والدافع الأسمى هو رؤية علم وطنه خفاقًا شامخًا في المحافل الرياضية ونشيده الوطني معزوفًا يشعل في صدره الحماسة ويؤكد الارتباط.
وعلى المستوى الشخصي الدافع هو أن يكون له كيان وأسرة يكون لها خير المعيل، الدافع هو أن يكون له مستقبل يحقق فيه الأمان المعيشي المستقبلي الذي هو رأس المال له ولمن حوله، فالدافع هو عبارة عن القوة الموجودة داخل الشخص والتي تدفعه لفعل سلوك معين، وهو مرتبط بالوعي الداخلي له من أجل أن يصبح أكثر فاعلية ونشاطًا، كما أنه يهدف إلى دفع الأشخاص لتغيير العوامل الداخلية فيهم؛ كونه يرتبط ارتباطًا مباشرًا باحتياجاتهم وأمانهم وحبهم لكيانهم.
هناك ما يسمى بـ«علم نفس النجاح» وهو من أحد مجالات علم النفس الذي يهتم بدراسة الطرق التي تؤدي إلى النجاح، ويعرف أيضا بأنه مجموعة من الدراسات العلمية التي تهتم بالتعرف على كيفية تعامل الأفراد مع الفرص المتاحة لهم من أجل الوصول لتحقيق النجاح فيها، ومن أبرز علامات هذا العلم وأهم ما يدعو إليه (راحة البال والشعور بالسكينة، تحقيق مستوى طاقة مناسب، التعامل مع الناس بأسلوب جيد والحرص على بناء علاقات طيبة معهم، عدم الحاجة للمال بمعنى الاكتفاء بقيمة الدخل، وضع أهداف مبنية على مجموعة من المبادئ والقيم، العمل على تحقيق الذات).
وما خاب من راهن على شباب الذهب من عام الذهب إلى عصر الذهب بالقيادة الذهبية في مملكة الذهب.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها