النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11559 الإثنين 30 نوفمبر 2020 الموافق 15 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:43AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

كتاب الايام

212 توصية مرة أخرى

رابط مختصر
العدد 11232 الخميس 9 يناير 2020 الموافق 13 جمادى الأولى 1441

بمبادرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، قام وزير شؤون الشباب والرياضة وفي بداية تسلمه مسؤولية الوزارة بسنّ آلية غير مسبوقة بإعلانه عن قمة تجمع المعنيين في شؤون الشباب والرياضة على مستوى المملكة، وذلك لخلق منصة حوارية مثالية للتفاعل مع المسؤولين والمعنيين في القطاع الشبابي والرياضي؛ من أجل عرض أفضل الممارسات ولمناقشة أهم الموضوعات ذات العلاقة بالرياضة والتحديات التي تواجهها بهدف الخروج بحلول عملية وأفكار مبتكرة.
قمة الرياضة التي هدفت إلى الارتقاء بالقطاعين الشبابي والرياضي تنفيذا لرؤية البحرين 2030، ولتفعيل سياسة البيئة التنافسية العادلة المفتوحة تماشيا مع مبادرات البرنامج الوطني «استجابة»، ولتعزيز مبدأ المشاركة والتحاور؛ من أجل خلق بيئة رياضية مثالية، وبإشراك مؤسسات القطاع العام والخاص في رسم مستقبل الرياضة، وبتفعيل دور الإعلام الرياضي في وضع الحلول والمقترحات، والسعي إلى تطوير الآليات والإجراءات المتبعة في القطاع الرياضي.
وللتذكير فقد كانت من أهم المحاور الأساسية التي تناولتها قمة الرياضة هي: التنظيم والرقابة في الشؤون المالية والإدارية، مسيرة اللاعبين نحو الاحترافية، الاستثمار الرياضي وتنويع مصادر الدخل، اكتشاف وصناعة الأبطال، بجانب الإعلام والتسويق والإثارة في الرياضة، وغيرها من المواضيع، ومن ثم تم الخروج بـ212 توصية وضعت في كتيّب.
بتاريخ 12 مارس 2019 تسلم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى من وزير شؤون الشباب والرياضة كتيّب توصيات قمة الرياضة، حيث وجه سموه للبدء في اتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة لتنفيذ التوصيات التي خرجت من القمة، والعمل على وضع إطار زمني للتنفيذ، والتي تتوافق مع الرؤية الجديدة للرياضة البحرينية، والعمل على تطبيقها بصورة واقعية وصحيحة؛ باعتبارها نابعة من أفكار صناع القرار ومنتسبي الحركة الرياضية البحرينية والمرتبطين معها.
حيث بيّن حينها وزير شؤون الشباب والرياضة أنه مع انتهاء قمة الرياضة وإصدار التوصيات، بدأت وزارة شؤون الشباب والرياضة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق التوصيات المتعلقة بالوزارة على أرض الواقع -وقد تحقق بعضها، بالإضافة إلى أنها وضعت استراتيجية للتواصل مع مختلف الجهات في المملكة للعمل على تنفيذ التوصيات التي تختص بهم.
ما هو الإطار الزمني لتنفيذ التوصيات؟ ما هي الرؤية الجديدة للرياضة البحرينية؟ ما هي الإجراءات التي تم اتخاذها لتطبيق التوصيات؟ ما هي تلك الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة للتواصل من الجهات المعنية وتنفيذ ما جاء بالتوصيات؟ ما الذي تحقق فعلاً على أرض الواقع؟ ما الذي سيتحقق مستقبلاً؟ متى وكيف؟
بالاطلاع على التوصيات وبمعرفتها، وبالإجابة على تلك التساؤلات آنفة الذكر، سيعد ذلك من أكبر الإنجازات التي من الممكن أن تحققها قناة البحرين الرياضية -إعلام رياضي- للجمهور الشبابي والرياضي بحلقة حوارية مع المعنيين يكون عنوانها «الـ212 توصية».

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها