النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11247 الجمعة 24 يناير 2020 الموافق 29 جمادى الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:53PM
  • المغرب
    5:14PM
  • العشاء
    6:44PM

كتاب الايام

حصاد من ذهب في الذكرى الوطنية

رابط مختصر
العدد 11208 الإثنين 16 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441

تحتفل مملكتنا الغالية اليوم الاثنين 16 ديسمبر بذكرى العيد الوطني المجيد الثامن والأربعين، وغدًا الثلاثاء 17 ديسمبر بذكرى تولي جلالة الملك المفدى -حفظه الله ورعاه- مقاليد الحكم العشرين، في ظل حصاد وافر من الإنجازات الرياضية في شتى المجالات، اتسمت بالشمولية والتكامل، لتشكل ملحمة وطنية لبناء الحركة الرياضية، وتكون بحق عنوانا لمرحلة مزدهرة للرياضة البحرينية، يتحقق فيها الإنجاز تلو الإنجاز، وترتفع خلالها رايات الفخر والعزة بعد أن وجدت كل الدعم من قائد الوطن جلالة الملك المفدى. وتحتفي مملكتنا هذا العام بهاتين المناسبتين العزيزتين على قلوب الجميع وهي تعيش في إطار مرحلة زاهرة من دروب العصر الذهبي للرياضية البحرينية. 

وتكتسب ذكرى العيد الوطني المجيد، ومناسبة عيد الجلوس هذا العام، أهمية رياضية خاصة لتزامنهما مع أفراح الإنجاز التاريخي غير المسبوق لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بفوزه بلقب بطولة كاس الخليج العربي 2019 «خليجي 24» للمرة الأولى في تاريخه بعد انتظار دام أكثر من 49 عامًا منذ انطلاقها من مملكة البحرين عام 1970، لننضم إلى قائمة الفائزين بلقب البطولة، عقب احتلالنا المركز الثاني أربع مرات. كما حقق منتحبنا الوطني لكرة القدم هذا العام إنجازًا لم يسبق لكرة القدم البحرينية أن حققته من قبل، وهو حصول المنتخب على كأس بطولة غرب آسيا التاسعة لكرة القدم بالعراق في أكتوبر الماضي، ليسجل التاريخ نصرًا غير مسبوق في تاريخ الرياضة وكرة القدم البحرينية.

وواصلت كرة اليد مسيرتها المظفرة نحو المستقبل الزاهر في عام 2019، حيث كتب المنتخب الأول لكرة اليد اسمه على صفحات تاريخ كرة اليد البحرينية بأحرف من نور وهو يحقق إنجازًا تاريخيًا وأولمبيًّا للمرة الأولى بالتأهل لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو 2020 في الصيف المقبل، وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها أحمر اليد إلى دورة الألعاب الأولمبية. وقد كان منتخبنا بحاجة لهذا الإنجاز التاريخي؛ لكي يتوج جهوده الجبارة التي بلغت نهائيات كأس العالم لأربع مرات.

وعانق منتخبنا العسكري لكرة القدم في عام 2019 الذهب، بتحقيقه لقب بطولة العالم للمنتخبات العسكرية بقيادة وطنية، كبطولة سيسجلها التاريخ كلقب غالٍ يحسب للحركة الرياضية في مملكتنا على مستوى الرياضات العسكرية. وعلى مستوى أم الألعاب، أثبت عداؤونا وعداءاتنا تفوقهم وحصدهم للذهب في بطولة العالم لألعاب القوى هذا العام، كما حصل أبطالنا على العديد من الميداليات الذهبية في البطولات الإقليمية والقارية والعالمية في بعض الألعاب الفردية، كما في السباحة ورياضة الجوجيستو ولعبة السنوكر ورياضة الشراع وألعاب البارالمبية.

وعلى صعيد رياضة المرأة، فقد تصدرت مملكة البحرين جدول الترتيب العام لجدول الميداليات بالدورة السادسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي التي أقيمت خلال شهرة أكتوبر من هذا العام 2019، لتفوز بلقب الدورة السادسة وذلك للمرة الثالثة، وهو أمر يبعث على الفخر والاعتزاز ويعكس بجلاء المكانة المتقدمة التي وصلت إليها رياضة المرأة على المستويات كافة.

وفي مجال التنظيم والاستضافة، نالت مملكتنا ثقة المجتمع الرياضي الدولي، بقدرتها الفائقة على تنظيم واستضافة أكبر البطولات والاجتماعات الرياضية، وقد تمثل ذلك بنجاح مملكتنا في تنظيم واستضافة عدة فعاليات من بينها: استضافة سباق الفورمولا1 وللمرة الـ15 على حلبة البحرين الدولية، واستضافة بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي «الترايثلون»، وتنظيم فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال، مما جعلها تتبوأ مكانتها بين الدول الكبرى في تنظيم واستضافة أكبر الفعاليات العالمية الرياضية.

خاتمة الرؤى، إن هذه الإنجازات الرياضية في ذكرى العيد الوطني المجيد، وذكرى تولي جلالة الملك المفدى مقاليد الحكم، دليل واضح على تنامي الحركة الرياضية بفضل الدعم الذي تقدمه قيادتنا الرشيدة في سبيل تقديم مختلف أشكال المساندة والدعم للحركة الرياضية، وهو ما أثمر عن تحقيق الإنجازات والمكتسبات للحركة الرياضية.

حياة تستمر.. ورؤى لا تغيب

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا