النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11201 الإثنين 9 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

كتاب الايام

البحرين فرحت

رابط مختصر
العدد 11196 الأربعاء 4 ديسمبر 2019 الموافق 7 ربيع الثاني 1441

فرحت البحرين وطنا وقيادة وشعبا، أفرحنا كثيرا فوز منتخبنا لكرة القدم بتأهله الى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الخليج، ليس بفوزه على الشقيقة الكويت، إنما بتغلبه على واقع الكرة لدينا الذي بدأ بالتحسن مؤخرا بعدة إصلاحات يجري العمل عليها لتحسين ظروفها الى الأفضل. تغلب منتخبنا حينما رجعت له الثقة بنفسه وبإمكاناته القليلة مقارنة بالفرق المنافسة من حوله. تغلب منتخبنا حينما وجد الملهم ووجد الإدارة الفنية التي عرفت أنه لا حل للتطور الحالي للمنتخب إلا بخلق التنافسية بين جميع عناصر الفريق بمبدأ من يعطي أكثر يستحق المشاركة، ومن يثبت جدارة تمثيلة المنتخب الوطني سيمنح الفرصة. تغلب منتخبنا وتفوق على نفسه حينما أصبح شعار الدولة وسام شرف واستحقاق لمن يضعه على صدره ويمثل البحرين.

فاز المدرب سوزا بأسلوب مبتكر حيّر الكثير ممن يعملون في كرة القدم وممن يتابعونها ويعشقونها، فاز سوزا بأسلوب (من هو الأجدر والأحق)، وأسلوب (أثبت نفسك ولك مني كل الدعم بكل مساواة وعدالة)، وأسلوب (الجميع واحد لأن الهدف واحد). فاز سوزا بهدوئه وحكمته وبعد نظره. فاز سوزا بإيمانه وعمله، وأثبت أنه قد عرف الكثير عن واقعنا ومستوانا واختار الأسلوب الأمثل لقيادة منتخبنا الوطني، فاليوم كل من في قائمة المنتخب يمتلك الدافعية والحافز والحماسة للإيمان بأن الجهاز الفني للمنتخب هو بمثابة القاضي العادل الذي لا يفرق بين لاعب وآخر إلا بنسبة العطاء ووفق الحاجة الفنية لكل مباراة.

خلق الإنسان مجبولاً على حب العدالة وكره التمييز والظلم، ولعل الشريعة السماوية التي أوجدها الله تعالى على الأرض أكبر مثل على العدالة الإلهية لخلقه جميعا في توزيع كل الأرزاق من المال والأولاد والأزواج للبشر ولسائر المخلوقات الأخرى، إذ جعلها أحد أسمائه الحسنى. وبالمقابل، فإن الظلم والتمييز بين الناس من الأخلاق المذمومة والتصرفات غير السوية للإنسان ومن أسباب تخلفه ودماره.

باستمرار تحسن ظروف اللاعب الى الأفضل وحل مشكلاته وبالعمل على بسط قيم الولاء للوطن بكل عدالة ومساواة، وبأن يكون الجميع كشخص واحد لنيل شرف تمثيل المنتخب بقياس من يزرع سيحصد، سترون من اللاعب البحريني ما لم تصدّقوه، وسيبقى رهانكم عليه (أمل لا يخيب) و(طموح لن يتعثر)، وهذا هو سبب فوزنا على الكويت.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا