النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11249 الأحد 26 يناير 2020 الموافق غرة جمادى الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:54PM
  • المغرب
    5:15PM
  • العشاء
    6:45PM

كتاب الايام

العالم في فرجان البحرين

رابط مختصر
العدد 11188 الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 الموافق 29 ربيع الأولى 1441

منذ قديم الزمان ووطني البحرين تحظى بسمعة عالمية على الرغم من صغرها حجما الا انها كبيرة حبا ومحط أنظار وإعجاب العالم لما تمتلك من ثروات مادية وبشرية، إذ اشتهرت بالزراعة والصناعة والعمار والفنون والسياحية وغيرها.

ومازالت شعوب العالم تتهافت إلى مملكتنا العزيزة بعد ان احتلت قلب خارطة العالم الرياضي، لتصبح المملكة مركزًا رئيسيًا للعديد من الالعاب والبطولات والفعاليات الدولية، توزعت على جميع مدن وقرى وفرجان هذه الأرض الخالدة.

لنشاهد (الصخير) هذه المنطقة الصخرية القاحلة التي لم يتوقع الجميع ما أصبحت عليها الآن من مركز الشرق الأوسط لهدير محركات سباقات الفورمولا 1 وسباقات السيارات بجميع أنواعها.

وعندما نرى منطقة (الرفة) التي تسابقت جيادها نحو خط النهاية والضفر بتنظيم اول سباق عالمي تشهده البحرين، والتي نجحت بتنظيمه بسواعد ورؤية قادتنا الشباب.

وعاصمة الشباب (المنامة) نظمت العديد من الفعاليات العالمية، ومنها بطولة الرجل الحديدي للشرق الأوسط، الذي يجوب اغلب شوارعها ليدمج ما بين الرياضة والسياحة وزيارة اكثر من 400 مقاتل من 52 دولة حول العالم الى مدينة العظماء كما يحب البعض ان يطلق عليها (مدينة عيسى)، ليتنافس في أسبوع بريف الدولي والضفر بأغلى جائزة على مستوى العالم وهو الحزام الذهبي.

ولا ننسى صالة الذكريات (الجفير) التي تحمل في قلوب نجومنا المخضرمين وجماهيرنا العاشقة مكانة خاصة في نفوسهم، فاحتضنت العديد من البطولات الدولية والقارية منذ تأسيسها في 1979.

وفي قرية (البديع) كانت ساحة الفن النبيل، فالخيل تقفز لكسر الزمن والضفر بالذهب، اما في (رفاع العز) للفن الملكي نصيبها في بطولات الغولف الدولية ونجومها الاغلى عالميا تنافسوا في ساحاتها، وخير من يستقبل الضيوف ام المدن (المحرق)، فالانطباع الأول يعكس وجه البلد فالكرم وحسن الضيافة من شيم ابناء حمد الاوفياء.

 

آخر الكلام

مملكتنا محظوظة برؤية قيادتنا وتكاتف شعبنا

هنيئا لبحريننا.. (رؤية قادتنا وتكاتف شعبنا).

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا