النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11205 الجمعة 13 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:51AM
  • الظهر
    6:16AM
  • العصر
    11:32PM
  • المغرب
    2:28PM
  • العشاء
    6:17PM

كتاب الايام

عظيمة هي البحرين

رابط مختصر
العدد 11161 الأربعاء 30 أكتوبر 2019 الموافق 2 ربيع الأول 1441

ليس الوطن كلمة من خمسة حروف فقط، فهو حقيقة كل الكلام والحروف، وحتى أبسط التفاصيل الموجودة حولنا، هو الروح التي يحملها الإنسان في داخله، وهو الهواء الذي نتنفسه، والحب الذي يكبر يوما بعد يوم.
الوطن هو الهوية التي يصحبها الإنسان معه أينما ذهب وهو رافع رأسه بها، هي الأصل والمنبع، فالوطن لا يشعر به إلا الإنسان المحب لوطنه والمخلص له، فالإنسان بلا وطن كالجسد بلا روح، فهو الحضن الدافئ الذي يرتمي به كل أبناء شعبه، وهو نعمة عظيمة وهبها لنا الله تعالى ودعانا للحفاظ عليها من كل شيء يدنسها وحثنا على الدفاع عنها.
رجال أحمر اليد يفوزون على كوريا الجنوبية ويتزعمون قارة آسيا والتأهل لأولمبياد طوكيو 2020، «اللاعب مهدي سعد» شارك في اللقاء رغم وفاة والده (رحمه الله)، منتخب البحرين العسكري لكرة القدم يظفر بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب العالمية العسكرية بالصين، فريق التتابع البحريني لـ400 متر يحقق المركز الأول والميدالية الذهبية بدورة الالعاب العسكرية بالصين، منتخبنا الوطني لكرة القدم يتقدم 4 مراكز في التصنيف الدولي للمنتخبات العالمية الصادر من الـ(FIFA) لينتقل الى المركز 101 وليصبح في الترتيب 18 آسيويا، العداءة سلوى عيد ذهبية سباق 400 متر في بطولة العالم لألعاب القوى، مسجلة رقمًا قياسيًا هو ثالث اسرع زمن في التاريخ وهذا على سبيل المثال لا الحصر.
نجاحات وبطولات بات شباب البحرين يحققها ويفرح بها قيادة وشعب هذا البلد العظيم، إن النجاح ليس عطية تعطى، ولا منتجا يشترى، ولا إرثا يورث، بل هو نتاج عمل، وتدريب وإصرار، وتجاوز للعقبات، حتى يتم تحقيقه بعد توفيق الله. وعلى مر العصور القديمة والحديثة وجد قادة وعصاميون ناجحون لم يأتهم النجاح صدفة ولم يحصلوا عليه مجاملة، بل بلغوا منازله بإرادتهم الصلبة وهمتهم العظيمة وكافحوا حتى كُتبت اسماؤههم في سجلات التاريخ.
الملهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة
عندما تكون ملهما للآخرين فهذا يعني أنك تتحمل مسؤولية كبيرة.. وأنك أسوة حسنة يقتدي بها الآخرون الذين يؤمنون بقولك وفعلك.. الملهم هو الذي يغرس القيم والمبادئ في الآخرين.. وهو الذي يمهد الطرق الشائكة لهم.. هو الذي يضعونه مكانهم عند الأزمات فيستلهمون فكره وحكمته وعقله.. الملهمون هم القلة القليلة في العالم الذين يمتلكون التغيير والتأثير في البشر.. هم الذين لا يشبهون الآخرين ولا يتشبهون بهم.. هم الذين يصنعون فكرهم وآراءهم من واقع الحكمة والإبداع والتميز.. هم الذين يتميزون بأفعالهم وهم المميزون بأقوالهم.. هم المختلفون الذين يفاجئوننا بفعلهم وقولهم.. هم الذين لا يسمعوننا ما نريد بل يجعلوننا نغير قناعاتنا وأفكارنا إلى ما لا نريد.. هم الذين يملكون مفاتيح القلوب وأسرارها.. ويقودون انقلابا إيجابيا داخل عقولنا ونفوسنا وتفكيرنا.
أن تكون ملهما فأنت من القلة القليلة التي تمتلك التأثير في الآخرين.. وتقودهم إلى التغيير وعدم القبول بالواقع أو ما يفرض عليهم ويحيط بهم.
قد كان عاما للذهب وأردته عصرا ذهبيا واستجاب لسموك شباب هذا البلد الذهبي في شتى المحافل واللعبات استجابة معدنها الذهب. وعظيمة هي البحرين.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا