النسخة الورقية
العدد 11153 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:38PM
  • المغرب
    5:04PM
  • العشاء
    6:34PM

كتاب الايام

الطاولة الذهبية..

رابط مختصر
العدد 11121 الجمعة 20 سبتمبر 2019 الموافق 21 محرم 1440

الإنجازات المميزة التي حققها اتحاد كرة الطاولة تشعرنا بالفخر والاعتزاز في ظل تواصل النتائج المميزة منذ عام الذهب، وبعد أن دخلنا العصر الذهبي للرياضة البحرينية الذي أعلن عنه قائد الشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
إن ما حققته كرة الطاولة البحرينية بقيادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة وأخوانها أعضاء المجلس تؤكد نجاح الخطط الفنية التي يقوم بها الاتحاد خلال الأعوام السابقة، وبدأت تحقق ما نصبوا إليه جميعًا من إنجازات على مختلف الأصعدة والبطولات، في بادرة لم يسبق أن حققها الاتحاد خلال سنوات ماضية. وإن كنا لا نقلل من شأن تلك البطولات التي وصل بعضها إلى المستوى العربي. بالأمس حققنا أغلى النتائج بتّأهل لأول مرة في إنجاز غير مسبوق إلى بطولة العالم 2020، التي ستقام في كوريا الجنوبية خلال شهر مارس، بعد أن نجح الفريق في التأهل عن طريق التصفيات التي أقيمت في جاكرتا بأندونيسيا. وسبق ذلك ما حققه منتخب تحت 15 سنة في بطولة غرب آسيا، حينما حقق الفريق بطولة الناشئين الذهبية، إضافة إلى بطولة الفضية للبنات، وفضية أخرى لتحت 21 سنة. كل ذلك يؤكد ما وصفه الاتحاد من خطط للارتقاء بمستوى اللعبة، والحرص على استضافة البطولات التي تساهم في زيادة فرص الاحتكاك بالفرق الأجنبية في بطولة البحرين الدولية السنوية للأشبال والناشئين. وخطى الاتحاد خطوة أخرى مميزة في موضوع الاحتراف الخارجي، الذي كان بداية ثمرته احتراف اللاعب الياس احمد الياسي في جمهورية مصر العربية في العام الماضي، وتأكيد نجاحه مع فريقه أصحاب الجياد الذي صعد من دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز لكرة الطاولة، وكتب اسمه بحروف بارزة في تاريخ اللعبة، باحترافه الخارجي الثاني حينما تعاقد هذا العام مع فريق الأسباني، ليكون أول لاعب خليجي وبحريني يحترف في أسبانيا.
يضاف لذلك احتراف اللاعب محمد عباس في صربيا لمدة موسم واحد، وكانت نقطة انطلاقته وانجازاته المساهمة مع أخوانه اللاعبين في التأهل لبطولة العالم القادمة، كما سبق أن احترف اللاعب راشد سند في جمهورية مصر العربية.
إن هذه الانجازات تحسب لهذا الاتحاد الذي بدء في وضع اللبنة الأساسية للارتقاء بالمستوى العام للاعبين صغار السن، وزيادة الاهتمام والمتابعة مع الأندية، التي هي الرافد الأول والأساسي للمنتخبات الوطنية. حيث تسعى اللجنة الأولمبية البحرينية ووزارة الشباب والرياضة لزيادة المخصصات المالية للأندية؛ للاستمرار في تحقيق الأهداف التي وضعت من أجل الارتقاء والارتفاع بالمستوى العام باللعبة.
مبروك لنا جميعًا التأهل لأول مرة إلى بطولة العالم، ورفع اسم البحرين وعلمها عاليًا في هذا المحفل الرياضي، ونبارك للأخوة في اتحاد كرة الطاولة، متطلعين للمحافظة على هذه المكتسبات؛ لما فيه من خير لصالح الرياضة في مملكتنا الغالية بشكل عام وكرة الطاولة بشكل خاص.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها