النسخة الورقية
العدد 11182 الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:36AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

كتاب الايام

لا تغفلوا عن العقول

رابط مختصر
العدد 11026 الاثنين 17 يونيو 2019 الموافق 14 شوال 1440

الى وزارة شئون الشباب والرياضة أو اللجنة الأولمبية البحرينية، لا نعرف فقد تشابهتم امامنا، الرياضة ليست مباني ومالا، الرياضة عقول.
أندية هيمنت على العالم، وكرة أمتعت الجميع، ونجوم تتصارع على الملعب، هذا هو حال الكرة الإسبانية، التي يقف وراءها، رجال إدارة وأعمال وليس نجوما رياضيين. إذ يتولى فلورنتينو بيريز، رئاسة ريال مدريد، وهو لم يرتد قميصا رياضيا قط، كما هو حال جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة الإسباني.
الأندية الألمانية كذلك التي تمتاز بالثبات الإداري نظرا لما يمتلكه رجالها من إمكانات إدارية وخلفية إدارة رائعة، كما باتت شركات الاستثمار المختلفة تقتحم الكرة الألمانية، فمن أبرز تلك الشركات، شركة «ريد بول»، مالكة نادي لايبزج صاحب وصافة جدول ترتيب البوندسليجا، في أول موسم للنادي بالدوري الألماني، ووصل النادي الصاعد حديثا للدرجة الأولى لهذا الإنجاز بفنون الإدارة وليس بمشاهير الكرة.
شهادة PMP تعد من الشهادات المفيدة والضرورية للنجاح والتقدم في مجال إدارة المشاريع، فمدراء المشاريع عليهم مسئولية ضخمة من أجل قيادة وإدارة مشاريعهم إلى النجاح، لذلك هذه الشهادة مفيدة، فهي تسمى شهادة محترف إدارة المشروعات، أول من بدأ بها هو معهد إدارة المشاريع في عام 1984م في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي من المؤسسات غير الربحية التي تهتم في مهنة إدارة المشاريع، وشهادة PMP من أكثر الشهادات المعترف بها والمعتمدة لدى المهتمين بإدارة المشاريع، ويستطيع الفرد منا الحصول على هذه الشهادة بعد اجتياز امتحان يتم التحضير له بواسطة حضور الدورة التدريبية المعدة لذلك، والتي يعطى بها كم وفير من المعلومات عن إدارة المشاريع والأمثلة من المشاريع الناجحة دوليا وعالميا، وطرق وأدوات المشروع الناجح من خلال مدربين يمتلكون الخبرة والكفاءة لإعطائها بالشكل المتميز والمناسب.
كشفت تقارير صحفية أن أصحاب القرار في نادي النصر السعودي اتفقوا على دعم عبدالعزيز الجليل مرشحا وحيدا لتولي مهام رئاسة النادي خلفا لسعود السويلم. ويحمل الجليل بكالوريوس العلاقات العامة من جامعة الملك سعود، إضافة إلى دورات معتمدة في إدارة المشاريع الاحترافية PMP وهو رجل اعمال وعضو منتدب لشركتين عائليتين ومستثمر في قطاع المقاولات والقطاع الصحي.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها