النسخة الورقية
العدد 10999 الثلاثاء 21 مايو 2019 الموافق 16 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

كتاب الايام

عاشت... مملكة البحرين

رابط مختصر
العدد 10950 الثلاثاء 2 أبريل 2019 الموافق 24 رجب 1440

ثلاثة أيام عاشتها مملكة البحرين.. نعم عاشت مملكة البحرين مهرجان استقطب أنظار العالم أجمع.. وأجمع العالم على منح الشهادة الدولية المتميزة للتنظيم والتعبئة بكل فخر.. فخر لكل بحريني بأن يحتضن وطنه هذا السباق الذي من طراز خاص وليس بإمكان أي دولة أن تقيمه نظرًا لما يحتاج من تعبئة وتحضير وتنظيم وأمور لوجستية يصعب حصرها، إضافة الى مسألة الضيافة والاستقبال، وتعد مملكة البحرين هي الرائدة في هذه الأمور. 

السباق هو حالة تحضر يعكس المحور الاساسي لحالة الدولة والمجتمع، وهو بالتالي معلم حضاري يشد الكثير من أبطال العالم ومحبي هذا السباق والمحترفين المتابعين وإعلام الترويج للشركات العملاقة المتسيدة على هذه الفعاليات وكذلك السياح، من يحب أن يستمتع مع هذا المناخ الرائع وأن يكون في المناطق الدافئة، وتعد مملكة البحرين في قلب المياه الدافئة.. 

إذن الفورمولا هو سباق نحو التحضر وسباق باتجاه استثمار من طراز متطور، وهو استثمار اقتصادي لفعاليات شتى، كما إنه استثمار إعلامي، وهو ايضا مسرح مفتوح لكل الطاقات الفنية المحترفة والثقافية عبر بواباتها المتعددة أن تكون جزءًا مهمًا من هذا العرض العالمي، وهي دعاية متشعبة وواسعة وبإمكان أصحاب الاختصاص أن يجعلوها قنوات علاقات عامة لمختلف النشاطات رياضية واقتصادية وثقافية وحتى اجتماعية، وبإمكان الشركات أن تستعرض الكثير من الأمور فيما يخص تخصصها.. أي بالمعنى الواضح هو معرض دولي وسوق مفتوح لا بد من استثماره كليًا من كل الجوانب وهو يتسع للجميع.. 

كنت أتمنى أن يستعرض بعض نجوم المنتخبات إمكاناتهم، مثلاً ساعة لتقديم أقوى رجل بالبحرين مع فعالية بسيطة، وساعة لتقديم أبطال فنون القتال، وساعة لأبطال بناء الأجسام، وساعة لأبطال الألعاب الأخرى مع ميدالياتهم، وكذلك عرض بعض الإنجازات الرياضية عبر لوحات ضوئية، وهي فرصة لتعريف العالم بهؤلاء الأبطال، وايضا فرصة للعالم أجمع على ما تحتويه مملكة البحرين من منجم لصناعة الأبطال.. حقيقة شيء مفرح جاء متزامنًا مع ربيع الثقافة البحرينية.. منذ أن كان ولي عهد مملكة البحرين الأمين على رأس الهرم الرياضي كان هذا هو أحد الإنجازات الكبيرة والمسجلة باسمه وكانت ولادة قيصرية لكن ظهر الوليد في ريعان شبابه ندًا قويًا بطلاً ينافس أبطال العالم بالتنظيم والتعبئة ونجح.. وهكذا الإنجازات يسجلها التاريخ باسم من يبتكر ويجتهد من أجل الوطن، وهي بالتالي جميعها مسجلة باسم مملكة البحرين.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها