النسخة الورقية
العدد 11124 الإثنين 23 سبتمبر 2019 الموافق 24 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:57PM
  • المغرب
    5:35PM
  • العشاء
    7:05PM

كتاب الايام

خلوها خمسة!!

رابط مختصر
العدد 10931 الخميس 14 مارس 2019 الموافق 7 رجب 1440

أول الكلام: الذي لايستطيع ان يصلح من حاله سوف يفعل كل ما في امكانه لافساد احوال الآخرين. (فرنسيس بيكون)

# نقترح على اللجنة الاولمبية باعادة النظر في عدد الاعضاء في مجالس ادارات الاندية والاتحادات للدورات القادمة بحيث يتم تحديد العدد الى خمسة اشخاص وان يتم تعيين الرئيس والامين المالي وبقية الأعضاء عن طريق الانتخابات، أما بخصوص اللجان فيتم تعيين أعضائها من خارج مجلس الإدارة، بسبب أن العدد الحالي والمكون من تسعة أعضاء كثير جدا خاصة وأننا نرى أن العمل دائما ما ينحصر بين ثلاثة الى خمسة أعضاء فقط، ومعظم الباقين لا نجد لهم أي مهمة سوى حمل صفة عضو مجلس إدارة دون أي داع.

# كلمة شكر قليلة في حق المهندس خالد الحاج الوكيل المساعد لشئون الرياضة والمنشآت في وزارة الشباب والرياضة على تجاوبه السريع حول ما كتب في العمود السابق الذي تطرقنا اليه بخصوص ارضية الصالة واحتياجات بعض الاندية، وهذا التجاوب هو تأكيد على حرص بعض المسؤولين في متابعة ما يطرح من قضايا وهموم، واذا كان هناك أي اختلاف في بعض الأمور فذلك من أجل المصلحة العامة التي ننشدها من أجل التطوير، وبكل أمانة كان الرجل حريصا في تجاوبه لحل المشاكل العالقة في المنشآت الرياضية، نعم هذه الصفات هي التي نتفاءل بوجودها في وسطنا الرياضي، فله كل التحية والتقدير على رحابة صدره واستماعه للمقترحات التي يتم طرحها في الصحافة الرياضية.

# مرة أخرى نوجه ملاحظاتنا الى لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد بخصوص نظام الدوري الحالي والغير مجدي للمسابقة، وأتمنى من اللجنة تغيير النظام الحالي الى النظام الكلاسيكي المتبع سابقا بطريقة الذهاب والاياب او بنظام السداسي الذهبي والفضي في الموسم القادم.. كما أتمنى الأخذ بمقترحات مدربي الأندية والفنيين المختصصين لاختيار النظام الذي يتناسب مع مسابقاتنا المحلية وبما يخدم اللعبة.

# مشاركات الأندية الخارجية ووزارة الشباب والرياضة:
اقترح على وزارة الشباب والرياضة التنسيق مع اتحاد كرة اليد بالغاء المشاركة في بطولة الاندية العربية وتحويل الدعم الى المشاركة في بطولة الاندية الآسيوية حيث يشارك ناديان بدلا من ناد واحد وبدعم من الوزارة مع المحافظة على المشاركة في بطولة الاندية الخليجية.


# لا يقاس الحنان بالأحضان.. هناك من يضمك بين أحضانه.. ويطعنك من الخلف بخنجر الخيانة.. والفرق شاسع ومدفون.. بين المعلن والمكنون.. ورياضتنا اصبحت وللاسف الشديد مليئة بهذه الانواع من البشر.


# حقا قد تبدو عيوننا مفتوحة وعقولنا نشطة واجسامنا تتحرك، لكن بصيرتنا لا ترى وضميرنا نائم في سبات عميق، فهناك بعض الكلمات في قاموس البشر نريد ان نتذكرها لكنها سقطت تقريبا في رياضتنا، مثل الكرامة.. العطاء. الود. الانسجام. الطيبة. الاحترام. الاعتدال. الاحساس. الضمير، هذه الكلمات ضاعت، وعند دخولك في بعض المواقع لا تجد لها أي مكان ولكنك ستسمع كلمات يخجل الانسان من سماعها.
آخر الكلام: إذا وضعت أحدًا فوق قدره.. فتوقع منه ان يضعك دون قدرك. الإمام علي بن أبي طالب (ع).

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها