النسخة الورقية
العدد 11181 الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:36AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

كتاب الايام

تعقيب: وزارة الشباب والرياضة!!

رابط مختصر
العدد 10927 الأحد 10 مارس 2019 الموافق 3 رجب 1440

] بداية نشكر وزارة الشباب والرياضة على متابعتهم الدقيقة لما يطرح في وسائل الإعلام وتجاوبهم السريع مع الموضوع الذي تم التطرق إليه في العمود السابق والمتعلق بأرضية صالة اتحاد اليد، مقدرًا في الوقت نفسه الجهود المبذولة من قبل الوزارة في صيانة المنشآت، ولنا تعقيب: 

] أعتذر عن عدم علمي بتغيير الأرضية، وكل الذي أعلمه الآن انه تم تركيب أرضية فوق الارضية السابقة ولهذا حدث اللبس في هذا الأمر، وبحسب ما علمته أيضًا أنه تم تركيب الأرضية الجديدة في زمن قياسي، وهو أمر مقدر ويشكر عليه المسؤولون عن المنشآت فلهم كل التحية والاعتذار عن الخطأ الغير مقصود. 

] في رد الوزارة، تم توضيح أن الأرضية القديمة للصالة (2007) تم استبدالها في عام 2012 أي بعد خمس سنوات من عمرها الزمني، ولكننا ومنذ تلك السنة الى يومنا هذا وصلنا الى سبع سنوات لم يطرأ أي تغيير على الأرضية المستبدلة حتى الآن سوى الصيانة الدورية من الشركة المتعاقد معها، ما يعني أن عمر الأرضية الثانية زاد سنتين عن الأرضية الأولى، في الوقت الذي تعرضت الأرضية الجديدة الى الكثير من الاستخدامات بسبب كثرة الفعاليات عليها وكأنها أرضية جميع الاستعمالات، وأصبحت صالة كرة اليد مطلبا للكل على الرغم من وفرة المنشآت الرياضية في المملكة، وهو ما تسبب في زيادة صلابة الأرضية الحالية وحدوث الإصابات المتتالية للاعبين.

] اما بالنسبة للارضية المعتمدة في الاتحاد الدولي لكرة اليد فهي أرضية (Gerlflor) والتي تقام عليها جميع البطولات الأولمبية والعالمية والقارية والبطولات الآسيوية التي اقيمت في البحرين وهي خير شاهد والارضية موجودة حاليا في صالة خليفة الرياضية.

]والنقطة الاخرى عن إصابات اللاعبين فلاحظنا أن أغلبها تنحصر في جهة واحدة على يمين المنصة والجهة القريبة من خط تسع الأمتار من المدرج المقابل للمنصة.. نعم الارضية اصبحت صلبة بسبب استعمال انشطة غير كرة اليد، وناهيك ان الكثير من الناس يستخدمون احذية غير صالحة لدخول الملعب؛ لأنهم غير لاعبين.. كل هذه الاشياء تؤثر على الارضية. فلهذا السبب طالبنا بتغيير الأرضية ووضع أرضية خاصة بلعبة كرة اليد فقط (جيرفلور).

# أما ما يتعلق بعدم تلقي الوزارة طلبا من قبل الاتحاد بشأن الأرضية الحالية، فأعتقد أن قسم الصيانة هو المسؤول عن متابعة مرافق الصالات والتأكد من الاتحادات والاندية من صلاحيات الأرضية وجميع مرافقها.

#والشيء بالشيء يذكر، قامت الوزارة مشكورة ببناء صالتي الاتفاق وام الحصم مؤخرا، ومنذ ما يقارب العامين على بنائهما وحتى اليوم لا يوجد شبك الحماية خلف المرمى، ما يتسبب في تشويه الجدارات الواقعة خلف المرمى وخطورة تعرض اجهزة الحريق ويعرض اللاعبين الى خطورة ارتداد الكرة عند خروجها من المرمى، وأيضا تحتاج صالة ام الحصم الى ساعات إلكترونية، وأتمنى أن يتم الاسراع في حل هذه النواقص، علما ان الاندية خاطبت الوزارة اكثر من مرة حول هذا الأمر ولكن المشكلة مازالت قائمة. 

شاكرين لكم تجاوبكم ومقدرين جهودكم.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها