النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10967 الجمعة 19 أبريل 2019 الموافق 14 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:51AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:03PM
  • العشاء
    6:33PM

كتاب الايام

العقول العقول العقول

رابط مختصر
العدد 10893 الاثنين 4 فبراير 2019 الموافق 29 جمادة الأول 1440

في العالم المتحضر أصبح العلم الرياضي الأكاديمي يشكل في عصر العولمة العلمية حجر الزاوية في منظومة النجاح الرياضي ورأس الحربة في ترجمة الأعمال إلى أهداف ذهبية داخل منطقة الخطط والاستراتيجيات التي يرسمها القائمون على الحركة الرياضية وهم يتطلعون للوصول أو الدخول إلى بوابة التطور الرياضي من أقصر الطرق واختصار مسافة التفوق المنشود.

فزمن الاجتهادات والاقتباسات أو الاعتماد على الخبرة السلبية في اكتشاف خارطة النجاح الرياضي بمكوناته ومنطلقاته ومعطياته لا يمكن أن تحدده بوصلة بعض الذين تجاوزهم قطار العلم الرياضي الأكاديمي وخيول التخصص العلمي الدقيق.. وهم ما زالوا يحتلون مواقع مهمة في المنظومة الرياضية منذ سنوات عدة دون أن يدركوا أن لكل زمن رجاله وعلمه وتخصصاته.

أي شيء يستطيع العقل البشري تصوره والإيمان به تستطيع الإرادة البشرية تحقيقه، العقل البشري هو موردنا الأساسي، والثروة الحقيقة الباقية لدينا هي ثروة العقول فهي المعول الأهم للاعتماد عليه في هذا الوضع الاقتصادي الصعب الذي نعيشه عوضا عن الاعتماد على الاجساد الأنانية الخاوية الا من حب ذواتها واللهث لتحقيق مكاسبها الشخصية.

فما أكثر من تشبث بموقع القيادة وكرسي اتخاذ القرار.. في الأندية والاتحادات الرياضية وتمسك بأهداب المسؤولية دون جدوى أو تطور ملموس.. بل إن هذه الأنماط الادارية تهدف إلى تكريس دورها في تحقيق الأهداف والأشياء التي تصب في قنوات ذواتهم وليس أبعد من ذلك، قناة الذات هي الإعاقة الأبرز في رياضتنا اليوم والتي تقف حجر عثرة امام حركة التطور، إلا أنه ليس بمستحيل لمن لديه ايمان بهذا الوطن وكفاءاته والصالح العام، ليس بمستحيل لمن في قلبة البحرين أولا.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها