النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11518 الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 3 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:20AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:39PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

كتاب الايام

مسك ختامها الآسيوي.. شكرًا حضارة الساموراي..!!

رابط مختصر
العدد 10893 الاثنين 4 فبراير 2019 الموافق 29 جمادة الأول 1440

ثقافة الساموراي او لمحات الكومبيوتر كما يحلو للبعض ان يتفنن بالطرح او الإشارة الى ما بلغته اليابان من سلوك متحضر على المستويين التنظيري والتطبيقي، لا سيما بعد ان ضربت لنا انموذجا آسيويا للتخطيط والاستراتيجيا منذ دخلت مجال اللعبة متأخرة بسنوات لم تتعدَّ العقد الخامس حتى تسيدت آسيا ببطولات ونشاطات وتمثيل في كأس العالم، وقد بلغت نهائي البطولة الأخيرة بفريق لم يخل من لمسات التخطيط والوعي، اذ شاركت بمنتخب يكتنفه التجديد والاعداد الى كأس العالم المقبلة 2022، وقد لفت الفريق الأنظار برغم غياب عدد من نجومه بمستواه الفني والانضباطي، ليس داخل الميدان فحسب بل حتى خارجه وعلى المدرجات وحتى فيما يتعلق بالجماهير اليابانية. ولم ينس اليابانيون مسك الختام الذي حفروه وشاركوا كل النجاحات الأخرى معهم حينما نظفوا ورتبوا منزعهم واماكنهم وختموها (بشكرا لكم.. بلغات عربية وانكليزية ويابانية) بإشارة واضحة على حسن تنظيم البطولة الآسيوية التي لن تنسى حضور اليابانيين وحضارتهم برغم خسارتهم كأس البطولة.

في مبادرة قد تكون معبرة للنجاح أو (الختام المسكي) اذا جازت التسمية لبطولة آسيا 2019 في الامارات، أبدى الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن سعادته بحضور إنفانتينو رئيس الفيفا، المباراة النهائية للبطولة التي اختتمها الشيخ سلمان بشكر ودرع مقدم من آسيا كلها الى الفيفا كله بعد ان اثنى إيفانتينو على الاتحاد الآسيوي ودولة الامارات لحسن التنظيم. كما قدم الشيخ سلمان درع الاتحاد القاري للواء محمد خلفان الرميثي، نائب رئيس اللجنة العليا للبطولة، تثمينا للتنظيم الرائع الذي قدمته الإمارات، وقد أعرب الرميثي عن سعادته بالنجاح التنظيمي الكبير للبطولة مؤكدا على أن هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا تضافر الجهود، وعمل الجميع كخلية نحل، وإعلاء المصلحة العامة.

البطولة من الناحية الرقمية نجحت بتحطيم الأرقام القياسية، وسجلت البطولة أكثر من 836.8 مليون تفاعل، لتحقق أرقاما بلغت أضعاف النسخة الماضية عام 2015 في أستراليا. وكان الحضور الأكبر عبر صفحة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على فيسبوك، والتي سجلت 169.4 مليون تفاعل، وبرقم يبلغ 15 ضعفًا عن النسخة الماضية، وفي المقابل شهد موقع تويتر تسجيل 106.5 مليون تفاعل مقارنة بثلاثة ملايين في النسخة الماضية وكان الارتفاع الأكبرعبر الحساب الرسمي على إنستجرام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي سجل 132.4 تفاعل إلى جانب 52.8 مليون انطباع على قصص انستجرام كما حقق الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي الذي شهد تحديثا شاملا قبل شهر على انطلاق البطولة إقبالاً كبيرًا من الجماهير التي زارت الموقع من أجل الحصول على الأخبار الحصرية والتقارير الشاملة للمباريات. وقد قال داتو ويندسور أمين عام الاتحاد الآسيوي: «أنماط خيارات جماهير كرة القدم في الوقت الراهن تواصل التغير بسرعة، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال قنواته الرقمية يقوم بتوفير خدمات متطورة بشكل كبير من أجل تلبية احتياجات الجماهير».

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها