النسخة الورقية
العدد 11120 الخميس 19 سبتمبر 2019 الموافق 20 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:05AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:38PM
  • العشاء
    7:08PM

كتاب الايام

بداية قوية لحلم الآسيوية

رابط مختصر
العدد 10865 الاثنين 7 يناير 2019 الموافق 1 جمادة الأول 1440

الحمد لله.. أدى نجوم منتخبنا البحريني الوطني أولى مبارياته في افتتاح نهائيات آسيا 2019 المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة دون ضغوط، فأبدعوا وأمتعوا وأحرجوا أصحاب الأرض في عقر دارهم وأمام جمهورهم (60 ألف متفرج)، «ما جعلوا كل من تابع المباراة يبصم أن منتخبنا الأحمر قادر للوصول الى مرحلة متقدمة من هذا البطولة عبر انضباطه وتكتيكه المرعب»، وبالتالي برهن أن اللاعب البحريني موهوب ويحمل جينات وصفات نجوم البحرين التي عرفناها عبر التاريخ، ويمكن أن يقدم الكثير ويفجر طاقته متى ما وثق من إمكاناته ولعب دون ضغوط، بل أثبت أنه يملك الكثير ليقدمه للكرة البحرينية إن وجد المناخ المناسب ليحقق إنجازًا جديدًا للبحرين الغالية.
وأنا من وجهة نظري الشخصية لم أتحسر على ما فقده منتخبنا من نقطتين ثمينتين، «والله يسامح من كان السبب في ضربة الجزاء الوهمية التى احتسبها الحكم الأردني أدهم مخادمة، والتي أجمع عليها جميع المحللين في القنوات الفضائية بأنها غير صحيحة – وأسجل استغرابي لماذا لم يستعن الحكم بفيديو المساعد ( VAR )!!»، فمهما حدث هو رجوع شخصية الأحمر الحقيقية وهذا بحد ذاته أهم المكاسب من الافتتاح وعودة الروح وتألق كافة نجومه.
وهنا لابد من الاستفادة من مباراة الافتتاح، التي على ضوئها نتمنى من المدرب سكوب إعادة عرض شريط المباراة على اللاعبين وتحليل مسارها والوقوف عند بعض الأخطاء الفنية ومعالجتها «وبالذات تجاه التبديلات التي كانت بعيدة جدًا عن واقع القراءة الصحيحة للمباراة قبل مواجهة تايلند الحاسمة بتاريخ 10 يناير».
نقطة شديدة الوضوح
 نبدي سعادتنا بالمستوى التنظيمي لبطولة كأس آسيا 2019 في يومه الأول، حيث لمسنا أن البطولة نجحت بالفعل قبل أن تنطلق صافرة بداية المباريات، لهذا نقدم شكرنا الى عيال زايد المبدعين الحريصين على إنجاح البطولة التاريخية كما تعودنا منهم في كل البطولات التي تقام على أرضهم، ونثني على الاستقبال الجميل لكافة المنتخبات والجماهير.
الزلزال ولع الملعب
أثبت الزلزال محمد الرميحي أنه هداف كبير يعشق هز الشباك بمزاجه، فيا له من لاعب خيال خطف عقول الجميع بسحر فنه «بصراحة بعد كل هالمستويات له: مبررات غيابه عن المنتخب سابقًا.. جميعها باطلة!!».

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها