النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10905 السبت 16 فبراير 2019 الموافق 11 جمادى الثاني 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:55AM
  • الظهر
    11:52AM
  • العصر
    3:06AM
  • المغرب
    5:31AM
  • العشاء
    7:01AM

كتاب الايام

الحلم الآسيوي.. يبدأ بخطوة

رابط مختصر
العدد 10863 السبت 5 يناير 2019 الموافق 29 ربيع الآخر 1440

مجرد ساعات قليلة تفصلنا عن بدء العرس الكروي الآسيوي «بطولة أكبر قارات العالم» وهي تحتضنها أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، أرض زايد الخير طيب الله ثراه، يبدأ منتخبنا الوطني لكرة القدم اليوم رحلة الألف ميل بخطوة واحدة أمام صاحب الأرض والجمهور المنتخب الأبيض الأماراتي، فمنتخبنا الأحمر قدم عروضا جيدة خلال استعداداته للبطولة الآسيوية، إذ فاز على كل من المنتخب الطاجيكستاني والكوري الشمالي واللبناني، ما منح منتخبنا دافعا معنويا قويا لخوض المنافسات الرسمية بثقة أكبر ورغبة في الفوز والحضور ضمن النخبة الكبار. يعيش منتخبنا الوطني لكرة القدم هذه الأيام بالحالة نفسها التي كان يعيشها جيل منتخب 2004، عندما قدم مستويات كبيرة بالبطولة الآسيوية بالصين، إذ وصل حينذاك إلى نصف النهائي محققا المركز الرابع.
من حق أي منتخب أن يحلم بتحقيق كأس آسيا، ومن حقنا نحن البحرينيون بالذات أن نحلم بمعانقة الذهب الآسيوي بأرض الأمارات الحبيبة، ولكن لتحقيق الحلم الآسيوي علينا أن نعد العدة ونتسلح بالعزيمة والاصرار، فمنتخبنا يحمل لواء الوطن وأمنيات الجماهير الرياضية وشعب البحرين بأكمله. اليوم أمام لاعبينا اختبار حقيقي ليس من الصعب تجاوزه إذا ما أيقنا بأننا الفريق الذي لا يقبل الهزيمة ولا يرضى إلا بالفوز وتحقيق أولى النقاط، ما يحتاجه منتخبنا اليوم هو التركيز الذهني قبل البدني، يجب على نجومنا أن يبتعدوا عن الشحن المعنوي والضغط النفسي من الجماهير، فلاعبونا يملكون الخبرة الكافية لامتصاص حماس الجماهير الأماراتية التي من المتوقع حضورها بكثافة.
هناك أدوار مهمة يجب أن يقوم بها الجهاز الإداري للمنتخب، فالتهيئة المعنوية للاعبينا والتحضير الذهني قبيل المباراة له أهمية قصوى من أجل المحافظة على توازن الفريق نفسيا ومعنويا، ناهيك عن إبعاد اللاعبين عن كل المهاترات الصحفية في هذا الوقت بالذات التي قد تحدث من هنا وهناك. كلنا أمل أن يقدم منتخبنا الوطني المستوى المشرف الذي يليق بسمعة الكرة البحرينية وتحقيق الفوز والظفر بالثلاث نقاط، فهذا ليس بالمستحيل وليس صعب المنال أن يتحقق، فثقتنا كبيرة في أبطال البحرين الذين -بإذن الله تعالى- عازمون على كسب مباراة الافتتاح على أرض زايد الخير طيب الله ثراه.
وختاما للكلمة حق وللحق كلمة ودمتم على خير.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها