النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

كتاب الايام

أمنيات رياضية للعام 2019

رابط مختصر
العدد 10858 الإثنين 31 ديسمبر 2018 الموافق 24 ربيع الآخر 1440

اليوم يغادر عام، وغداً ينطلق آخر، ذهب الماضي بما حمل من إنجازات وإخفاقات رياضية، ويأتي الجديد بأمنيات وأحلام وطموحات. لذا نتمنى أمنيات قد لا تبدو معقولة للكثيرين من الرياضيين، ولكنها أمنيات قد تتحقق وقد تخيب. ولكن تعودنا وخاصة نحن الرياضيين بان الأمل هو هدفنا للإنجاز وتحقيق النتائج. ونظرا لأننا ننتمي إلى المجال الرياضي فسنحصر أمنياتنا بمجالنا ووضعنا، رغم أنها أنانية ولكنها أنانية المحب، وليست أنانية المتعصب.
قبل أن نبدأ بسرد أمنياتنا الرياضية، فالعلم يقيني أن الأمر المتمنى ليس دعاء غيبيا، بل هو عمل شاق ومقدمات تخلق نتائج. فزمن تحقق الأمنيات من خلال معجزات توقفت بوفاة الرسل والأنبياء، وغدا العمل الوسيلة الوحيدة والحقيقية لتحقيق اية أمنية.
بعد هذه المقدمة البسيطة نبدأ بسرد هذه الأمنيات الرياضية واحدة تلو أخرى من أجل الهدف الأسمى، وهو ان تصبح الرياضة البحرينية الافضل، وسنحاول أن نكون موضوعيين غير عاطفيين، فكثير من القضايا الرياضية، قادتنا فيها العاطفة، وحرفتنا عن الرؤية الرياضية الصحيحة والتصرف الأمثل.
لا جدل في أن أكبر الأماني وأهمها، والتي تجول في خاطري- رغم تكرارها ومل الناس من سماعها-، تتمثل في اقامة وتشييد منشآت رياضية جديدة القادرة على الوفاء بمتطلبات الرياضة والرياضيين، وتحديث وتطوير البنية التحتية والمنشآت القائمة حاليا بما يتوافق مع النقلة النوعية التي تعيشها الحركة الرياضية البحرينية في الوقت الراهن.
أتمنى ان يتم خلال هذا العام سداد ديون الأندية الرياضية المتراكمة، وأن نشهد المزيد من التوسع في ملفات الاستثمار الرياضي، وأن توجد موارد مالية ذاتية متجددة في الأندية للإنفاق على أنشطتها بدل من الاعتماد بشكل كامل على الدعم المالي من الحكومة، وأن توضع آلية رقابة صارمة، لضبط الأمور المالية بحيث لا تتجاوز فيها المصروفات سقف الإيرادات.
أتمنى ان تواصل الحركة الرياضية البحرينية نجاحاتها في العام الجديد في مختلف الألعاب الرياضية، وان يتم تحقيق نتائج ايجابية لمنتخبنا الوطني لكرة القدم في رحلته الآسيوية بالإمارات، ومنتخبنا الوطني لكرة اليد في استحقاقه العالمي في المانيا والدنمارك، وتمثيل البحرين بأزهى الصور.
أتنمى أن يرتقي ويتقدم الإعلام الرياضي المقروء والمسموع والمتلفز والإلكتروني، الذي يتطور وينمى يوما بعد يوم ويثبت بأنه لا غنى عنه في تحقيق الانجازات الرياضية والتكاتف من أجل تطوير الرياضة البحرينية.
أتمنى الاهتمام بخريجي تخصص التربية الرياضية حتى ينخرطوا بالعمل الإداري والتدريبي في الاندية ولجان الاتحادات وحتى تستفيد المنظومة الرياضية من هذه القدرات والخبرات المؤهلة علميا بالشكل المطلوب خاصة في ظل تزايد أعدادهم.
أتمنى ان تتطور الرياضة المدرسية والجامعية فتعود المدارس والجامعات وترفد الأندية والاتحادات بالمواهب الرياضية، فتصبح مسابقات الأنشطة الخارجية المدرسية، ودوري الجامعات تضاهي مسابقات الاتحادات الرياضية من حيث المتعة والإثارة.
أمنيات رياضية كثيرة تتزاحم وتتقدم في هذا العام الجديد، محورها ومركزها النمو والازدهار للرياضة البحرينية. نأمل أن يكون عامنا الجديد عام جدّ واجتهاد لتنفيذ بعض هذه الأمنيات الرياضية أو كلها، لتعظيم الإنجازات الرياضية وفق ما تخطط له القيادة الرشيدة.
حياة تستمر.. ورؤى لا تغيب

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها