النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10879 الاثنين 21 يناير 2019 الموافق 15 جمادة الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:05AM
  • الظهر
    11:49AM
  • العصر
    2:51PM
  • المغرب
    5:12PM
  • العشاء
    6:42PM

كتاب الايام

بين الشيخ والملا.. مدخل انتخابي شرعي !!

رابط مختصر
العدد 10838 الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 الموافق 4 ربيع الآخر 1440

اعلن من على موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عن تاريخ وموعد اجراء الانتخابات المقبلة للمكتب الاسيوي الجديد وغيره من مناصب مهمة، رسميا: إعلان قائمة مرشحي انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي ستقام خلال الاجتماع 29 للجمعية العمومية، الذي يعقد يوم 6 أبريل 2019، في العاصمة الماليزية كوالالمبور. وأوضح، البيان، أنه تم منح الاتحادات الوطنية الأعضاء، حتى منتصف الليل (بتوقيت ماليزيا) يوم 6 ديسمبر 2018، من أجل تقديم الترشيحات بحسب متطلبات النظام الأساسي (نسخة عام 2018)، والنظام الانتخابي في الاتحاد (نسخة عام 2018) من أجل مناصب:
- رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
- النواب الـ5 لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
- 6 أعضاء في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، من بينهم عضوة من عضوات المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي.
- 5 عضوات نساء في المكتب التنفيذي، من بينهن واحدة تصبح عضوة في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
- 9 أعضاء إضافيين في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وسيكون المرشحون لمنصب الرئيس هم كل من البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي الحالي، والقطري سعود عبدالعزيز المهندي، والإماراتي محمد خلفان مطر سعيد الرميثي.
اسعدنا جدا عودة المنافس العراقي بعد غياب طويل اثر حرمان ومقاطعة وعقوبات وتبعات ألمّت بالعراقيين جراء واقع مرير. لكن اليوم نشاهد وجود اسم الملا عبد الخالق مسعود كمرشح عراقي قوي على منصب العضوية، وهو عودة وحق من حقوق العراق الكروي المؤثر على الساحة الاسيوية، التي كان بطلا تاريخا لبطولاتها المتنوعة والمتعددة وكذلك نجومه البارزين في الملاعب الاسيوية، ما يجعل عودته عضوا فاعلا مؤثرا يستحق ان يكون له حق المنافسة فضلا عن الفوز باحدى المقاعد التي ستشكل دعما كرويا حقيقيا للكرة العراقية على طريق التصحيح والنهوض.
وقد اسعدنا حقا وجود اسم الأستاذ مسعود بين المتنافسين، كمرشح عراقي، تشير التوازنات والتوقعات الى ان الرئاسة فيها ستكون لصالح البحريني سلمان بن إبراهيم بعد ان توالت أصوات التجديد والتأييد له، ومنها الصوت العراقي الذي اعلن عنه السيد مسعود قبل مدة، في خطة وطريقة انتخابية استقطابية مشروعة قد تمنح العراق فرصة الحصول على منصب العضوية بجدية، وهذه هي قواعد وفوائد العملية الانتخابية لمن يحسن شروط لعبتها ويدير بخبرة ادواتها، فضلا عن سيرة واستقرار اسيوي يحسب لسلمان خلال سنوات قيادته وتعاونه معنا لرفع الحظر عن الملاعب العراقية بتعاون مثمر، ما قد يفتح صفحة تعزز العلاقات العربية العربية وكذا الاسيوية السابقة وتدفع بالاتجاه الصحيح.. هنا تكمن فرحتنا بترشح الأستاذ الملا عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم متمنين له الفوز ومطالبين المساندة والدعم من قبل المعنيين والله ولي التوفيق.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها