النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10879 الاثنين 21 يناير 2019 الموافق 15 جمادة الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:05AM
  • الظهر
    11:49AM
  • العصر
    2:51PM
  • المغرب
    5:12PM
  • العشاء
    6:42PM

كتاب الايام

الأخضر.. والمربع الذهبي

رابط مختصر
العدد 10823 الإثنين 26 نوفمبر 2018 الموافق 18 ربيع الأول 1440

تميز المنتخب السعودي خلال الفترة الأخيرة بكثرة تغير التشكيلة الأساسية للفريق ومنذ المواجه الأولى مع منتخب العراق في البصرة الذي كان فاتحة خير على الكرة العراقية والرياضة العراقية بشكل عام نظرا للجهود الكبيرة التي بذلها آلأخ تركي الشيخ وكتيبته في فتح قنوات أكثر شمولية مع العراق.
ولا زلنا نتكلم عن الأخضر مرورا بتجرته بالدورة الرباعية مع الشقيق العراق والأرجنتين والبرازيل ولغاية يومنا هذا.
تغير التشكيلة الأساسية هي خطوة إيجابية مهمة جدا وهي تحضير لمرحلة التصفيات النهائية للأمم آلآسيوية.
أي بمعناه بأن ليس لديك لاعب يسمى أحتياط أو بديل مهمته تأتي في المرتبة الثانية.
عدم وجود بديل والجميع لاعبين أساسيين هو أمر جدا مهم في خلق روح التآلف والتعاون بين الفريق والقضاء على آفة الحسد والحقد والغيرة قضاء تام لابل خلق جو نقي ونظيف وحالة نفسية مستقرة للجميع...لماذا..؟ لأن الجميع يعلم أنه عنصر مهم في الفريق وليس هناك درجات في التعامل.
وهذا يبعث في نفسية اللاعب الراحة والهدوء ويدفعه إلى أن يعطي ويتنافس بروح رياضية عالية ويقدم ما لديه من أمكانيات فنية وطاقة مخزونة عنده بدلا من أن تذهب هذه الطاقة الايجابية وتحرق بلهيب الغيرة.
تقلب من لهيب الحسد والغيرة إلى شعلة وضاحة للغيرة الوطنية وتمزج بروح العطاء والفن وتكون المحصلة التوفيق لكل من المنتخب واللاعب والمدرب وبذلك تسعد الجماهير الوفية المتعلقة بحب الأخضر.
حقيقة المنتخب السعودي تمكن من إيجاد له مكانة دولية مرموقة وسمعة طيبة بغض النظر عما قدمه في المونديال الأخير في اول لقائين.
لذا أتمنى أن تبعدوا عنه كل التقاطعات التي لا تليق بسمعة المملكة العربية السعودية ولا بسمعة القائمين عليها ولا كرتها ولا جماهيرها العاشقة.
ونطلب من وسائل الأعلام وبعض البرامج أن تكون فوق مستوى ما يطرح من أمور غير صالحة وأن تكون متحضرة ولا تبحث عن الأثارة في مشاكل فردية قد تعصف بالحالة النفسية المستقرة للأخضر.
نعم مشاكل تطرح من المعيب أن نسمعها عبر القنوات وبرامج رياضية.
انتم ليس أدوات في يد فلان وعلان بل أنتم مرآة لا تقبل الزيغ.. أنقل الصورة الجميلة ولا تهتم بمشاكل فردية كسيرة.. اذا كان لديك مشكلة تخص مصلحة لاعب أو فريق أجمع المعلومات بدقة.
متى ما وجدت إنك قادر على أن تكون جزءا من الحل أطرح المشكلة وقدم الحل.
سيحترمك الجميع...اياك والتهور أنت على الملأ مهما كانت وسيلتك الأعلامية.
سيحترمك الجميع، نعود للأخضر المسؤولية كبيرة وتقع على عاتق الجميع واذا ما تألف اللاعبون المخضرم والجديد مع الكادر الفني والاداري اعتقد بأن الأخضر سيكون في المربع الذهبي إن شاء الله.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها