النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10879 الاثنين 21 يناير 2019 الموافق 15 جمادة الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:05AM
  • الظهر
    11:49AM
  • العصر
    2:51PM
  • المغرب
    5:12PM
  • العشاء
    6:42PM

كتاب الايام

كرتنا الآسيوية.. اقتراح على طاولة الرئاسة !!

رابط مختصر
العدد 10820 الجمعة 23 نوفمبر 2018 الموافق 15 ربيع الأول 1440

العالم يتطور وملفاته واجزاؤه التي لها تماس بمصالح الناس ترتقي بتطورها، حيث سرعة دوران العالم في ظل قرية عالمية لا مناص من التلاقي والتأثر والتأثير المضاد فيها، جميعا على طريق احياء عالمنا الإنساني الجميل الذي حبانا الله به، وجعلنا شعوبا وقبائل لنتعارف. الرياضة لم تتأخر عن الركب عامة وكرة القدم خاصة.
في القارة الصفراء نشهد تحولات سريعة تنسجم مع الواقع الجديد ونتأقلم كدول وأعضاء في الاتحاد القاري مع المنظومة العالمية سعيا للحاق بها، كحق مشروع مكفول للمجتهدين، وقد شهدت بعض دول قارتنا - فعلا- تحركا إيجابيا واضحا استطاع المراقبون تاشيره بشكل جلي سيما ببعض الدول التي كانت اللعبة فيها تمارس بطريقة بدائية، فيما اليوم أصبحت تنافس كبار آسيا، والمستقبل لها.
ذلك لم يات اعتباطا، بل هو نتيجة جهود استثنائية يعمل عليها ويخطط لها الاتحاد الاسيوي لكرة القدم تحت رئاسة البحريني سلمان بن إبراهيم الذي اجتهد وفريقه الإداري حتى الان؛ من اجل تغيير المعادلة وتشجيع الممارسة وتفعيل الاقتراحات وتنفيذ ما يصلح منها بالقدر الذي ينعكس إيجابا على اللعبة الآسيوية وضمنا العالمية.
في هذا السياق كجزء من منظومة عاملة تدور وتتحرك بصورة جماعية اختتمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، فعاليات مؤتمر وورشة عمل خاصة للفرق المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي لعام 2019، حيث تواجد أكثر من 300 شخص لتمثيل أبطال الدوري والكأس في شرق وغرب آسيا. وقد تضمنت العديد من حلقات العمل التي تنظم العمل الإداري والفني للمسابقة لتطوير آليات عمل مسؤولي الاتحاد والأندية في تنظيم المسابقات والإعلام والتسويق ومديري فريق كرة القدم ومراقبي المباريات والحكام.
بعد انجاز عراقي جدير بالاهتمام ويعبر عن تطور ملحوظ للكرة العراقية برغم الظروف الصعبة، الا ان فريق القوة الجوية استطاع احراز السوبر الآسيوي لبطولات كأس الاتحاد الثلاثة الأخيرة، دليلاً على تطور الكرة العراقية وضرورة انتقالها الى المشاركة في دوري الابطال. وهو ما تم فعلا حيث شهدت القرعة الآسيوية الأخيرة غياب العراق عن المسابقة بعد ان تم ترحيله الى دوري ابطال آسيا عبر فريق الزوراء بحصة كاملة والجوية لخوض دور تأهيلي.
 هنا وفيما الاتحاد الآسيوي يعمل جاهدا على اجراء انتخاباته التي تشير التوقعات ووفقا لمنظور ميداني وتنظيري إلى ان الشيخ سلمان سينال الثقة والتجديد، ما يشجعنا لاقتراح بعض البطولات التطويرية السنوية التي تمتلك قدرة تشجيع الفرق الآسيوية في التواصل والتعارف والتفاعل والتلاقح الفني والإداري والإعلامي والتنظيمي.. اذ نتمنى ان تكون هناك بطولة سنوية نهاية كل موسم او بدايته، بين الأربعة المتأهلين للمربع الذهبي لدوري الابطال الآسيوي وكذا لكأس الاتحاد وإمكانية جمعهم كل عام في دولة عضو لتكون بطولة على طريقة التقاطع، مما يتيح للفريق ان يلعب مباراتين، عدا المتأهلين للنهائي تكون لهم ثلاث مباريات، لا تستغرق البطولة برمتها اكثر من ثمانية ايام.. لا تحصر فوائدها في المجال الرياضي، بل تتعداه الى بقية ملفات الحياة التي نسعى الى تطويرها جميعا والله ولي التوفيق.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها