النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

كتاب الايام

مملكة البحرين 2018

رابط مختصر
العدد 10819 الخميس 22 نوفمبر 2018 الموافق 14 ربيع الأول 1440

حقيقة هذا العام كان عطاؤه كبيرا فما حدث خلاله من أحداث رياضية ومن منجزات كبيرة غير مشهودة سابقا.
الإنجازات توزعت بشكل واسع افقيًا وشملت أغلب الألعاب إداريا وفنيا وحتى لا نظلم الرياضة في مملكة البحرين ونقول لا توجد رياضة كما يصفها بعض المختصين وينطلق من حالة يمر بها ربما عبر موقف معين أو غير ذلك؛ لذا بات علينا أن نذكر بأن ما حصل خلال هذا العام شيء كبير بالنسبة للرياضة البحرينية، ونتذكر افتتاح هذا العام بتجربة ناجحة للفورملا مهدت فيه لعام رياضي مليء بالنجاح وهي محصلة رياضة واستثمار من طراز خاص.
ثم بدأت الاتحادات والأندية تنشط باتجاه تحقيق الأماني وقد اجتازت كثيرا من الاتحادات الاختبار بتفوق منتخباتها بشتى الألعاب، منها منتخبات كرة السلة التي قدمت عبر فريقها الأول والشباب نتائج متقدمة عربيا وقاريا، وكذلك القيادة الناجحة لهذا الاتحاد إداريا وفنيا وعبر التنظيم المهني للدوري، وهو دوري ناجح بكل اتجاهاته، وفي سابقة يواصل الاتحاد التحضيرات لاطلاق أول دوري للألعاب الألكترونية لكرة السلة.. عندما تبتكر وتحقق إنجازات فإنك تعمل.
وكذلك اتحاد كرة اليد الذي أكد فيه انه اتحاد منظم ومن يعمل فيه هو جدير بقيادته والنتائج الرائعة لمنتخباته عبر وصول المنتخب الأول لنهائيات كأس العالم لدورتين متتاليتين، وهذا تأكيد على التخطيط السليم.
ثم اتحاد الطائرة وتميزه آسيويا ويحصل على تزكية الاتحاد الدولي بأنه افضل ثمانية اتحادات آسيوية، وحقا يستحقها.
ثم اتحاد ألعاب القوى وما أدراك ما هذا الاتحاد، الذي حقا يستحق بأن يكون الرجل المناسب لعروس الألعاب من خلال تنظيم وإنجازات عالمية شهدها الجميع.
ثم الاتحاد البحريني لرفع الأثقال وبناء الأجسام وما حققه من نجاح باهر في تنظيم بطولة غرب آسيا والعرب لمختلف الفئات وكذلك ما حققه ابطاله في حصد المراكز المتقدمة عالميا وقاريا وعربيا يعد مفخرة للرياضة في البحرين.
كذلك اتحاد التنس بمختلف ألعابة الطاولة والأرضي ايضا من الاتحادات المنظمة والمستقرة والمتميزة إداريا ونتائج ولديه قاعدة عريضة جدا وهذا سر نجاحه وتفوقه عربيا واسيويا, اتحاد الفروسية وهو يحتضن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي ويحتفظ بمنصب النائب الأول انما يدل هذا على اعتبارات كثيرة منها المكانة المتميزة التي حظيت بها مملكة البحرين رياضيا بين دول العالم وخاصة في لعبة تكاد تكون دوليا محط اهتمام واسع لقيادات العالم سياسيا.
اتحاد فنون القتال المختلطة في «بريفه» في كل نسخه جنبا الى جنب مع اتحاد القتال الشجاع لمنظمة KHK كان أمره ليس ببعيد فقبل أيام شاهدنا ما حققه هاذان الاتحادان من حسن ادارة وتنظيم عالٍ ومتابعة مستمرة من أعلى المستويات وحضور متميز ونتائج بلغت تسع ميداليات على مستوى العالم وهو تصنيف رائع بأن تكون البحرين ضمن كتيبة شجعان العالم بهذه الرياضة.
كذلك لا ننسى اتحاد البولنج الذي يحاول ايجاد له مكانة دوليا والقائمون عليه نخبة ممتازة وقاموا بتنظيم عدة بطولات عربية وآسيوية كانوا في صدارتها.
ثم اتحاد كرة القدم الذي نظم أفضل بطولة لكأس الخليج العربي منذ تأسيس هذه البطولة على أرضه في خليجي 21 واتحاد منظم بشكل كبير واستطاع أن يبني مقرا يضاهي به كثيرا من الاتحادات الدولية.
ويكفيـه بروز اكبر شخصية كروية باتت قاب قوسين أو ادني مــن قيادة العالم كرويا والآن هي الشخصية الثانية بعد امبراطور الفيفا ورأس الهرم الآسيوي الكروي.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها