النسخة الورقية
العدد 11148 الخميس 17 أكتوبر 2019 الموافق 17 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:18AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:41PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

كتاب الايام

ثعبان إيطاليا يبيت نواياه للثأر من الأسد الكتالوني!

رابط مختصر
العدد 10803 الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 الموافق 28 صفر 1440

سوف يستضيف نادي إنتر ميلان الإيطالي بين جماهيره وعلى أرضية ملعبه سان سيرو فريق برشلونة الاسباني في مباراة إياب مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يبيت الثعبان الإيطالي نواياه للإطاحة بالأسد الكتالوني والثأر منه للخسارة التي تعرض لها ذهابا في الكامب نو بهدفين دون رد.
وكانت الساعات القليلة الماضية قد حملت أخباراً سارة لمحبي وجماهير البلوغرانا بإصطحاب ليونيل ميسي لميلانو أحد أكبر وأعرق المدن في القارة العجوز، إلا أن هذه الفرحة لم تكتمل إذ أشارت أخبار الى أنه لا يملك «تصريح طبي للعب» ما يجعل مشاركته موضع شك حتى اللحظات الأخيرة ما قبل بداية المباراة.
ويعول الإنتر على عاملي الأرض والجمهور، إضافة الى شهية مهاجمه وهداف الفريق الأول ماورو إيكاردي للوصول الى مرمى البارسا الذي فشل الفريق ذهابا بهز شباكه وخسر بفضل هدفي رافينيا وجوردي البا في اسبانيا وكذلك فإن غياب ميسي سيعطيهم دافعا لإلحاق الخسارة ببرشلونة.
ويعتبر إيكاردي من أخطر مهاجمي القارة العجوز ولعل أرقامه المميزة في المباريات الأربعة الأخيرة ستجعل الدفاع الكتالوني يضيق عليه الخناق تجنبا لأي مفاجآت بعد أن سجل ستة أهداف في آخر أربع مباريات.
وفي حال تأكيد غياب البرغوث ميسي عن هذه المباراة، فقد طالبت الجماهير الكتالوني المدرب إرنستو فالفيردي بإشراك صفقة الفريق الصيفية «مالكوم» لمواجهة انتر ميلان بهذه المباراة وقيادة الخط الأمامي للفريق رفقة لويس سواريز وفيليب كوتينيو.
وعانى مالكوم في مسيرته «القصيرة» مع برشلونة من عدم ثقة فالفيردي به الأمر الذي جعله يطلب «رسميا» حسب بعض التسريبات السماح له بالرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية إن لم يحصل على دقائق لعب أكبر.
وصنف الموهوب البرازيلي «مالكوم» كأحد أفضل اللاعبين الشباب في القارة العجوز وتألق مع بوردو بشكل ملفت للأنظار جعل كل العيون والأنظار تتجه إليه لعل أبرزها قبل أن يتمكن برشلونة خطفه هو نادي روما الإيطالي الذي لا يزال يأمل بالحصول على خدماته.
ولم يظهر مالكوم تحت قيادة فالفيردي سوى في مباراتين وكبديل ما جعلت صحيفة كموندو ديبورتيفو المقربة من برشلونة تطرح تصويتا من أجل الضغط على مدرب البارسا فالفيردي والسماح له بالظهور بأكبر عدد ممكن من المباريات.
ويعتبر إنتر ميلان أبرز المرشحين للعبور رفقة برشلونة الى دور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يقبع الفريق حاليا في المركز الثاني برصيد ستة نقاط جمعها من فوزين على توتنهام الإنجليزي وآيندهوفن الإيطالي وخسارة في مباراته الأخيرة بمرحلة الذهاب أمام برشلونة.
ورغم أن الفريق الإيطالي عانى أمام البرشلونيين في كامب نو، إلا أن التوقعات تشير الى أن المباراة في سان سيرو ستكون مختلفة تماما، خاصة وأنها تأتي من رغبة الإيطاليين بإثبات قدراتهم على مقارعة كبير أوروبا في السنوات الأخيرة، خصوصا بعد غياب عدة مواسم عن المسابقة الأوروبية.
ويعيش الإنتر أحد أجمل فتراته في الدوري الإيطالي إذ أنه أقرب المنافسين ليوفنتوس حامل اللقب وصاحب المركز الثاني، وبعد هزيمته أمام برشلونة استطاع تحقيق انتصارين محليا وبنتائج كبيرة (3-0 على لاتسيو) و(5-0 على جنوى) كانت كفيلة برفع همم اللاعبين وزيادة ثقتهم بأنفسهم.
ويعتبر إنتر ميلان آخر فريق إيطالي حقق لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا وذلك في عام 2010 تحت قيادة السبيشل ون آنذاك وأفضل مدرب في العالم بحينه جوزيه مورينيو.
على الجانب الآخر، سيبحث برشلونة عن تحقيق انتصاره السادس تواليا في جميع المسابقات هذا الموسم عندما يسافر الى ميلان لمقارعة الإنتر.
وفاز برشلونة في آخر ثلاث مباريات له بالدوري الاسباني، حيث أطاح بإشبيلية، ثم ريال مدريد في الكلاسيكو وحقق بعدها فوزا صعبا على رايو فاليكانو لكنه حصد ثلاث نقاط ثمينة ضمنت له الإستقرار المحلي وصدارة الليغا قبل الجولة الأوروبية.
وحقق برشلونة أوروبيا ثلاث انتصارات في ثلاث مباريات سابقة على آيندهوفن، توتنهام وإنتر ميلان جعلته يتربع على عرش الصدارة برصيد تسعة نقاط، ويملك برشلونة سجلا سيئا في الفترة الأخيرة بالمباريات خارج ملعبه إذ خسر في ست مناسبات وتعادل في خمس أخرى من أصل 17 مباراة.
وسيكون هذا اللقاء هو الثامن بين الفريقين في المسابقات الأوروبية، وما يثير الدهشة الى حد ما أنه سيكون أول إجتماع بين الفريقين في سان سيرو منذ موسم 2009-2010 حين تمكن الثعبان الإيطالي حينها من الإطاحة بأسد كتالونيا بثلاثية شنايدر، مايكون والهداف العملاق دييغو ميليتو.
تشكيلة إنتر ميلان المتوقعة: هاندانوفيتش، فرسالجكو، سكرينيار، ميراندا، أسامواه، فيتشينو، بروزوفيتش، كاندريفا، ناينغولان، بيريسيتش وإيكاردي.
تشكيلة برشلونة المتوقعة: تير شتيغن، سيرجي روبيرتو، بيكيه، لانغليت، البا، راكيتيتش، بوسيكتش، آرثور، مالكوم، كوتينيو وسواريز.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها