النسخة الورقية
العدد 11119 الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    3:00PM
  • المغرب
    5:40PM
  • العشاء
    7:10PM

كتاب الايام

الشباب والرياضة تحصد جائزة «تواصل»

رابط مختصر
العدد 10802 الاثنين 5 نوفمبر 2018 الموافق 27 صفر 1440

لا يختلف اثنان على أن الجوائز التي تمنح للوزارات والمؤسسات الحكومية تبعث الأمل في نفوس الموظفين والعاملين في أن ينتقلوا من حيز العادي والمعقول إلى مستويات عليا من التفوق وإثبات الوجود، ومن ثم إيجاد روح تنافسية يقابلها طاقة خلاقة وإبداع متميز.
فقد حصدت وزارة شؤون الشباب والرياضة جائزة التميز في التواصل مع العملاء في الملتقى الحكومي بنسخته الثالثة 2018 الذي نظم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، بمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، كون الوزارة من بين أفضل الجهات الحكومية تفاعلا في النظام الوطني للمقترحات والشكاوى «تواصل».
لقد أجمعت الدراسات السوسيورياضية على وجود علاقة ارتباطية بين التواصل والمؤسسات والتنظيمات الرياضية، وبين سبل الارتقاء بهذه المؤسسات والتنظيمات على مستوى المردودية من جهة ومستوى تطوير مناخ العمل من جهة ثانية. فإذا كان التركيز سابقا على التواصل الداخلي للمنظمة أو المؤسسة، فإن التواصل الخارجي مطلب أساسي للمنظمة الرياضية على مستويات متعددة كلها تربط المنظمة أو المؤسسة بالمحيط الخارجي، بمختلف فئاته من رياضيين وهيئات واتحادات وأندية شبابية كانت أم رياضية أو غيرها. فالتواصل مع العملاء ليس مطلبا إضافيا ثانويا أو ترفا زائدا، إنه جزء رئيس وأساسي في استراتيجية المنظمات الشبابية والرياضية لتنمية كل الأطراف الفاعلة داخل المنظمة والمجتمع الرياضي بصفة عامة.
إن حصول وزارة الشباب والرياضة على جائزة التميز في التواصل مع العملاء يدعو إلى الاعتزاز بالعمل المتقن من قبل منظومة الوزارة وموظفيها، ويبرز مدى التفاعل مع التغذية الراجعة من قبل الجهات الشبابية والرياضية كافة، وحرص الوزارة الدائم على الرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم التي ترد إليها، وذلك لتحقيق أهداف الحكومة في تطوير جودة الخدمات الشبابية والرياضية.
وتعني هذه الجائزة سعي الوزارة إلى توفير الردود على جميع الاستفسارات والشكاوى بأقصى سرعة ممكنة ضمن الفترة الزمنية المحددة، ومن ثم تزويد كل من له علاقة بها، الأمر الذي يبقي إدارات الوزارة دائما قريبة من المستفيدين في مختلف القطاعات وتسهل وصول المعلومات والردود إليهم، وفقا لتوجيهات الحكومة الرشيدة إلى ضرورة مد جسور التواصل بين مسؤولي الوزارات والعملاء بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة إليهم.
إن تحقيق الوزارة لهذه الجائزة يعطي إشارة واضحة لصوابية استراتيجية الوزارة في التواصل مع كل من له علاقة بالرياضة في الاندية والمراكز الشبابية بصفة خاصة، والمجتمع بصفة عامة، وتبني أفضل الممارسات التي تسهم في الارتقاء بالأداء بما ينعكس إيجابا على تطوير القطاع الشبابي والرياضي في المملكة. إن هذه الجائزة يمكن ان تكون بمنزلة نقطة انطلاقة جديدة نحو مزيد من التطور والسعي المستمر إلى مزيد من التميز، والتحلي بروح التحدي والرغبة الصادقة في خدمة الرياضيين والرياضة.
من هنا نؤكد أن بيئة العمل ستظل بديناميكيتها وحركتها الدائمة هي الباعث الأول على الإبداع الوظيفي، وهي التي تخلق التنافس بما يصب في نهاية الأمر في مصلحة جودة الخدمات الشبابية والرياضية المقدمة، وتهيئ أجواء قد تفضي إلى أن تضع الوزارة نصب عينيها جوائز التميز الحكومي التي استطاعت أن تعيد منظومة العمل الحكومي في إطارها الكلي، وأن تجعل الوزارات والجهات الحكومية المتميزة في مرتبة أعلى عبر التكريمات التي تصبح بطبيعة الحال في دائرة الإعلام، ما يجعل هذه الوزارات والجهات في أعلى درجات السعادة، ومن ثم الاستمرار في دائرة الإبداع.
حياة تستمر.. ورؤى لا تغيب

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها