النسخة الورقية
العدد 11092 الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:50AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:08PM
  • العشاء
    7:38PM

كتاب الايام

ماجد عيسى .. مازال نجماً

رابط مختصر
العدد 10716 السبت 11 أغسطس 2018 الموافق 29 ذو القعدة 1439

امتلأت فخرا واعتزازا وأنا أشاهد الحكم المخضرم الدولي القدير ماجد عيسى أثناء زيارتي المفاجئة منذ أيام قليلة لصالة نادي المحرق الرياضي وهو يقوم بعمل فريد من نوعه في رياضتنا البحرينية، حيث لفت نظري قيامه وبمفرده تدريب بعض حكام مستقبل كرة السلة الساحرة الذين اجتازوا الدراسات التي اقامها الاتحاد البحريني لكرة السلة البحرينية وذلك لمنحهم خبراته الطويلة في هذا المجال، إضافة الى المحاضرات التطبيقية في مجال التحكيم وآخر المستجدات الدولية في هذه اللعبة.

وتساءلت سريعاً: لماذا يتم هذا العمل المميز والرائع بعيداً عن الأنظار؟ وبفضول الصحافة عرفت فيما بعد بإنه قام بذلك العمل بناء قرار لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة السلة بقيادة رئيسها الخلوق طارق العربي والتي تم اسناد هذه المهمة له شخصياً بصفته عضواً بها، وذلك لتفعيل برامجها وأنشطها الساعية إلى تطوير الحكام من حيث تنوع الدورات والحلقات التدريبية والمعسكرات داخل وخارج مملكة البحرين ولمواكبة تطور اللعبة والزيادة المطردة في عدد المسابقات وخاصة المراحل السنية، فكان عمله نادراً ومميزاً عبر تطبيقه للتدريب العملي لهؤلاء الحكام وكأنهم يحكمون المباريات بشكل فعلي بالصالة، ما أثمر ذلك عن تميزهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم بدليل مشاركتهم بشكل فعلي في إدارة مباريات الدوري البحريني لكرة السلة للفئات العمرية بجدارة، وهذا مؤشر لتحول عمله إلى إنتاج محلي ذي جودة عالية.

 

نقطة شديدة الوضوح

 ماجد عيسى (بونايف) واحد من الحكام البحرينيين الدوليين المخضرمين المعتزلين الذي لفت أنظار الجميع بنجاحاته داخل وخارج البحرين، وأظهر قدرة فائقة في مجال التحكيم لأنه يمتلك مواصفات الناجح.. فأصبح اسمه يتداول حيث يُذكر الحكام الكبار.. فهو كان ومازال نجماً.. حريصاً.. مثابراً.. مخلصاً.. يبدع. يبتكر في عمله.. دقيق في واجباته.. معلم ومدرب ومربي بدرجة امتياز.. فكلمة شكرا قليلة في حقه لانه نقل خبراته الطويلة في هذا السلك التحكيمي الى الجيل الصاعد وبالذات الناشئين وهذا ما نريده من أمثاله وفي كل اللعبات.

 

 عهد عيسى بن علي.. مختلف

سر نجاح هذا العمل يعود لقائده المميز سمو الشيخ عيسى بن علي الذي منح الأولوية للحكام وحرص دائماً على وضع الخطط الكفيلة بتطويرهم وزيادة عددهم فله الشكر والعرفان.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها