النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

الانتصار على النفس!!

رابط مختصر
العدد 10595 الخميس 12 ابريل 2018 الموافق 26 رجب 1439

أول الكلام: النفس الصغيرة هى تلك التي تحب لنفسها ما لا تحبه لغيرها..
# أكتب هذا الكلام بألم وليس بقلم، لأنه يرسخ سوء الإدارة، وسوء التنظيم وسوء التقدير.. أكتب هذا الكلام بأسف لأنه يرسخ يأسي من انصلاح الأحوال الرياضية وضميرها بعدم ان تم اعدام الجمعيات العمومية بالاندية وفي عز النهار. واصبح الضمير مكنونا ومدفونا، ويبدو مثل علاقة الإنسان بالدين، فإما يكون عبدًا مخلصًا باليقين، وإما يكون منافقا ومدعيًا، فيؤدى الصلاة ولكنها لا تنهيه عن الفحشاء والمنكر.. أحاول أن أنقل فكرة الضمير ومعناها.. فنتائج التحريض، تسير بنا إلى كارثة، إن لم تقع اليوم فسوف تقع غدا، وإن لم تقع هذا العام، فستكون في العام القادم.. كل هذا يحدث وفي عز النهار عيني عينك وعظم الله اجركم في موت الجمعيات العمومية.
#إن افضل طريقة لتفعيل القانون هو الانصياع له ولما يتطلبه من اجراءات وليس الحديث المتواصل عن الانتهاكات وهي معروفة من قبل الجميع. وان احد اسباب مشاكلنا الرياضية هو عدم الالتزام بالقوانين وتطبيقها بشكل فاعل، فكم من مرة تم التستر على من خرق اللوائح والقوانين بسبب المحسوبيات أو تفضيل فلان على فلان..
# اقترح على الإخوة في الاتحاد البحريني لكرة اليد بتغيير اسم كاس الاتحاد إلى كاس سمو الشيخ ناصر بن حمد رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة.
# حرية الرأي حلوة لكنها عندما تتحول إلى بذاءة لا تعود حرية.
# الخوف ان نستيقظ ذات صباح فنجد ان هناك خطئًا كبيرًا في رياضتنا خاصة هذه الأيام، وعلامة استفهام كبرى وان كل الذين يفتون في الرياضة يسببون لك صداعا ضخما يدق راسك بمسامير.
# إن تشعر ان كل الاشياء الجميلة اصبحت بعيدة وغريبة لا تعرفها ولا تعرفك وأن تشعر بأن هناك من يريد أن يخنقك ويخنق أي إنجاز تصب لصالح الوطن والرياضة.
رسائل إلى خفافيش الظلام أصحاب النفوس المريضة:
# النفوس الصغيرة من لوازمها الغدر والخيانة..
# كثير من أصحاب النفوس الصغيرة بنوا مجدهم على (أنقاض) آخرين وثقوا فيهم ومنحوهم مساحات مقدرة في حياتهم..
# # الإنسان لا يستطيع أن يقيم نفسه في سلوكه وإنما الآخرون يعرفونه وهذا ما لاحظناه لدى البعض، حيث بدا أسلوبهم وحقدهم وهذا ما لاحظناه في احد (القروبات) ولنا وقفة معهم قريبًا..!!
آخر الكلام: المصلحة الشخصية هي دائمًا الصخرة التي تتحطم عليها أقوى المبادئ. (توفيق الحكيم).

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها