النسخة الورقية
العدد 11178 السبت 16 نوفمبر 2019 الموافق 19 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:34AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

اشوية كلام!!

رابط مختصر
العدد 10588 الخميس 5 ابريل 2018 الموافق 19 رجب 1439

أول الكلام: تبدأ الأخبار بكلمة مساء الخير او صباح الخير، ثم تكمل لتخبرك لما هو ليس كذلك. (حكمة روسية).
# الاتحادات التي لم تستطع نشر اللعبة وتكوين جمعية عمومية لها يجب أن تندمج مع اتحادات أخرى أو تغيّر مسمياتها حتى تمارس هذه الاتحادات دورها الذي من أجله وجدت وتطبق اللائحات الخاصة بها بدلاً من حمل مسميات وأنشطة فضفاضة لا يعلم الجميع طبيعتها أو الهدف منها.!!
# في كل دول العالم تنال الأندية والاتحادات حصصاً من النقل التلفزيوني وتساعدها على سد بعض احتياجاتها ونفقاتها المتزايدة باستمرار، إلا عندنا يحدث العكس.. لماذا؟
# التواضع.. واحدة من الصفات الطيبة للشعب البحريني التي التصقت به تماماً.. لم يختلف الناس على قيمة هذه الصفة ولم يُطالب البحرينيون بضرورة تعديلها او التخلي عنها إلا عندما سيطرت لغة المال في العقول. خصوصاً في دولنا الخليجية فأصبح البعض يشتغل معتمداً على المقابل المادي أو المظهر الخارجي، بل صار المظهر أجدى من الشهادات، والتعالي أفضل من التواضع. كل ذلك من أجل بروز الذات والمكاسب الشخصية للأسف الشديد (وياكثرهم)!
# الرياضة مدرسة مليئة بالدروس والعبر، والوقت أحد أركانها الأساسية، والدليل أن المنافسات دائماً محددة بالوقت، إلا انه وللأسف مازال الكثير من أعضاء مجالس إدارات الأندية والاتحادات واللاعبين لا تحترم الوقت ولا تعترف به، (التغيير المستمر لمواعيد المسابقات خير دليل على ذلك).
# في نهاية كل موسم نسمع دائماً مسؤولي بعض الأندية والاتحادات بأن الموسم المقبل سيكون أفضل. هذه الاسطوانة تتكرر في كثير من الأندية والاتحادات لكن متى يأتي هذا الموسم الله العالم.!!!
# بعض الرياضيين بحاجة الى ثقافة رياضية والبعض الآخر بحاجة الى طبيب نفسي..!
# الصمت عند الضرورة هو أعظم فنون الكلام، فبعض الحقائق لا تقال مهما طال الزمن، وحقائق أخرى يجب أن تقال في وقتها.
# لا يمكن لطبيب مهما بلغت مهارته أن يجري عملية جراحية بأدوات المهندس، ولا يمكن للمهندس مهما كانت عبقريته أن يضع رسومه بمبضع الطبيب، وفريق كرة قدم لا يمكنه أن يؤدي مباراة على المسرح، ولا يمكن لأحد أن يطير بغواصة أو يغوص بطائرة إلا إذا أراد أن يغوص إلى الأبد، ولكن في رياضتنا كل هذه الأشياء تحدث لأن شعارنا هو الرجل غير المناسب في المكان المناسب.
آخر الكلام: تعلمت منذ زمن طويل ألا أتصارع مع الخنزير، لأنه لا ننال سوى الأقذار. (ك. شينغ)..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها