النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

النواب والرياضة!

رابط مختصر
العدد 10560 الخميس 8 مارس 2018 الموافق 20 جمادى الآخرة 1439

 

أول الكلام: من المؤسف ان الدنيا اصبحت مجرد بحث عن المصالح على حساب قلوب ومشاعر البشر!!

# اوقفني تصريح احد النواب عندما وجه سؤالا الى وزير الشباب والرياضة، عن عدم إجراء انتخابات لتشكيل إدارة نادي احد الاندية، وأود هنا أن أشكر سعادة النائب، وأتساءل هل انتهت مشاكل وهموم الشعب، ولم يتبق في البلد فقط الا انتخابات الاندية؟!

# أتساءل، هل تعلم يا سعادة النائب اين مواقع الاندية واين وثيقة النادي التي لم يتسلمها حتى الآن، وكم يبلغ الدعم المادي الذي يحصل عليه الاندية، وإلى أين وصل موضوع المحلات التجارية وكم مباراة حضرت للنادي التي تتكلم عنه في الموسم الحالي؟

# اين صوتك أيها النائب بعد ان تم خفض ميزانية الاندية والاتحادات وماذا قدمتم من دعم للرياضة؟ اين صوتك عن اللاعبين المميزين العاطلين والاسئلة تطول؟ ولكن للأسف نقول إن غالبية النواب وصلوا الى المجلس على اكتاف الرياضيين والبسطاء المخلصين (ولكن يبدو ان الانتخابات النيابي قريبة) والآن معها ستبدأ بطولة النائب فلان وعلان!!!

# كم اتمنى ان يتم تقليص ميزانية النواب من رواتب ومزايا وتحويلها الى الاندية التي تصرف على قطاع كبير من الشباب في البلاد.

# الاحترام يا سادة ! الكلمة المفقودة في مجتمعنا الآن للأسف.. نحتاج لاحترام أنفسنا وبلدنا وكبارنا وصغارنا وتقاليدنا وديننا وكل شيء.. احترام بمعناه وليس بتمثيله وترك الخيوط في يد من يدعون الاحترام ويمثلون التدين و.. و.. للاسف بدأنا نفقد كل شيء جميل لماذا؟

# الفساد فى الرياضة كثير، وهو ليس بالضرورة فسادا ماليا يمس الذمم. فهناك فساد العقول، وعدم قدرتها على اتخاذ القرار. وأخطر فساد هو ضياع الأخلاق.

# الرياضة تعلم الإنسان عشرات القيم، تعلمه الكفاح، والصبر، والتدريب والتعلم، وعدم اليأس، والنضال، واحترام الآخر، وتقدير الموهبة الفردية، والاعتراف بالهزيمة، وكلها وغيرها أشياء نبيلة.. والرياضة تصنع السلام فى كل متر من الكرة الأرضية، باستثناء عندنا!!

# اللهم ابعد عن رياضتنا السياسيين الذين يستفيدون منها لزيادة مكاسبهم ومصالحهم، واجعل اللهم مكانهم البرلمانات امام عدسات التصوير والكاميرات، وليس في غرف الاندية والاتحادات.

# اللهم إنا نسألك أن تهدي القائمين على رياضتنا بإنشاء محكمة رياضية تفصل فى القضايا والمنازعات الرياضية بين عناصر الرياضة كالاتحادات والاندية واللاعبين، وتكون المرجع الرئيسي للجميع في حل مشاكلنا الكثيرة..

آخر الكلام: لو كانت المشاكل تحل بالهروب لأصبحت الارض كوكبا مهجورا!!

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها