النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11526 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 الموافق 11 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:24AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    4:59PM
  • العشاء
    6:29PM

كتاب الايام

جراد في المونديال.. نيمار يتهم ومحرز يهدد..!!

رابط مختصر
العدد 10526 الجمعة 2 فبراير 2018 الموافق 16 جمادى الاول 1439

على طول الخط الاحترافي بدأت المصالح تتضارب والمتعة والتشويق تتسابق باستقطاب المشاهدين والدفع المالي بعملاته المتنوعة.. حتى غدا الاستثمار الرياضي بصوره الشتى والمتشتت يغدق أموالاً كبيرة جدًا فاقت حد التصور في بعض مشاهدها، مما جعل من صور المحاكم والتهديد والرد المقابل والاستئناف والصراع على المال والتنافس درجة الاختصام، مشهدًا طبيعيًا يغزو العالم الرياضي بشؤونه ومجالاته الإبداعية والإنجازية والصحية.... وبقيت انعكاساتها وتأثيراته المتوقعة على مفاصل الحياة المصطبغة بلون الرياضة عامة والكرة خاصة. ففي خبر سابق ذكر أن نيمار رفع دعوى قضائية على نادي برشلونة بسبب القسط الذي اتفق عليه بعد تجديد عقده سابقا بمبلغ بلغ 26 مليون يورو، وطلب نيمار أيضًا فائدة 10% أي أن الأموال وصلت إلى 30 مليون يورو. مما حدا بإدارة البرشا الرد على نيمار رد صاعق جاء فيه: «أنت لا تستحق يورو واحد، لأنك لم تلتزم بالشروط المتفق عليها، ولن تأخذ ولا يورو».

من جهة أخرى شعر الجزائري رياض محرز، بالذهول بعد فشل انتقاله للمان سيتي في اليوم الأخير من الانتقالات الشتوية، ووفقا لما ذكرته شبكة «ESPN» العالمية، فإن محرز وعد بعدم اللعب لليستر مرة أخرى أبدًا، بعد إفساد صفقة انتقاله. وكانت العديد من التقارير قد ذكرت أن اللاعب قدم طلبًا لإدارة ليستر سيتي، للسماح له بالرحيل إلى مان سيتي الذي حاول ضمه بالميركاتو الشتوي.

ورفض ليستر سيتي، العروض التي قدمها مانشستر، التي وصلت إلى 65 مليون جنيه إسترليني، حيث طلب ليستر مبلغ 95 اذ أن صفقة انتقال كوتينيو إلى برشلونة، غيرت أسعار السوق بشكل جذري.

في الدوري الانكليزي وعلى ضفاف الارسنال حيث يرتمي بين رمال العاشقين الالماني اوزيل الذي رفض عدة عروض من عمالقة أوروبا، من أجل تجديد عقده مع نادي آرسنال الإنجليزي. فقد اكدت تقارير أن الدولي الألماني، قد وقع على عقد جديد مع الجانرز حتى عام 2021 براتب أسبوعي قدره 350 ألف جنيه إسترليني، بعد أن كان عقده السابق مع فريق شمال لندن سينتهي بنهاية الموسم الحالي. ووفقا لصحيفة ميرور، فإن صاحب الـ29 عامًا رفض عروضًا للانضمام لأندية برشلونة الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، مفضلا تجديد عقده.

 قضت محكمة (كاس) الدولية الرياضية إلغاء عقوبات الإيقاف عن المشاركة الأولمبية مدى الحياة بحق 28 رياضيًا روسيًا. في وقت تمضي الاستعدادت على قدم وساق من اجل انطلاقة موفقة لمونديال كاس العالم في روسيا الصيف القادم حذرت الحكومة الروسية، من خطر جديد يهدد البطولة. فقد قال بيتر تشيكماريف، مدير قسم حماية الزراعات في وزارة الزراعة الروسية: «العالم أجمع سيحضر إلى هنا وملاعب كرة القدم خاصتنا خضراء، والجراد يعشق العشب الأخضر». مضيفًا بتصريحات نقلتها وكالة «تاس» للأنباء: «روسيا تعلمت بقدر ما كيفية مكافحة الحشرات، ولكن هذا العام قد تتفجر فضيحة»، مشيرًا إلى أن هذا الأمر قد يتسبب في إحراج دولته. وتنتشر الحشرات بشكل كبير في مدينة فولجوجراد، إحدى مقرات استضافة مباريات المونديال، وفي أماكن أخرى أيضا بجنوب روسيا. وطالب تشيكماريف المسؤولين عن الزراعات رعاية أراضيهم بشكل جيد من أجل تفادي إحراج الدولة أمام المجتمع الدولي.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها