النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11521 الجمعة 23 أكتوبر 2020 الموافق 6 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:02PM
  • العشاء
    6:32PM

كتاب الايام

أمواج خليجية

أزمة نيمار.. سر زيارة غير بريئة!!

رابط مختصر
العدد 10437 الأحد 5 نوفمبر 2017 الموافق 16 صفر 1439

قد لا يكون المال والكرة وحدها اساس قصة نيمار مع برشلونة والبيسيجي، التي هزت الاوساط الاحترافية والجماهيرية والاعلامية وقلبت مفاهيم التعاقد المهني، واسست لتجاوزات قد تطيح بمفهوم الاحتراف وحتى الروح الرياضية نفسها، قد لا تتكشف الصورة بكل تجلياتها وملامحها، حاليا في ظل ضرب الجنون التهديفي الذي يقوده هجوم باريس سان جيرمان الخرافي، الا ان للقصة فصولا قد تتطور في ظل عشق نيمار الخفي للبرشا، خصوصا لنجمه ليو مسي، الذي يتمنى على ما يبدو ان يبقى تحت ظله وعباءته برغم انتقاله.
فنيمار الذي كان في مفاوضات سرا مع باريس، منذ أبريل الماضي غير سعيد أبدا في النادي الفرنسي وهو نادم جدا على ترك البارسا، اذ ان النجم البرازيلي يفتقد حياته في العاصمة الباريسية حيث كان يتمتع بالكثير من الحب والنجومية في البارسا. اللاعب يقول أنه غير سعيد مع ناديه أبدا ولا مع أساليب مدربه إيمري وبيئته، تلك التسريبات قد تم الاطلاع عليها منذ تواجد نيمار قبل ايام في المدينة الرياضية (سيوتات إسبورتيفا جوان غامبر) والتقى جميع اللاعبين كما أنهم التقطوا بعض الصور ونشروها على وسائل التواصل الاجتماعي.
وقد أوضح أوناي إيمري، المدير الفني لباريس سان جيرمان، في ردة فعل متوقعة على تلك اللقطات والاشارات وربما التصريحات العلنية او الخفية، حيث عبر عن موقفه من الزيارة المفاجئة لنيمار، مهاجم الفريق، إلى مقر ناديه القديم، برشلونة الإسباني. وقال إيمري، في مؤتمر صحفي، «نيمار سيتوج بالبطولات هنا في باريس، وعندما انضم إلينا كان ذلك بكامل إرادته، لرغبته في تحقيق إنجازات بقميص سان جيرمان».
وأضاف المدرب الباسكي: «نيمار لديه قدرات مهارية فردية وجماعية، ويلعب بحماس شديد للغاية، مع الرغبة في التطور». وعما تردد في وسائل الإعلام البرازيلية، بخصوص شكوى نيمار من أسلوبه التدريبي، قال إيمري: «محاضرة الفيديو جزء مهم من أي مران، ولم يتقدم أي لاعب بشكوى من طول المحاضرة، مثلما تردد، بل يبدو عليهم اليقظة التامة».
بهذا الصدد غير الخفي كانت تقارير صحفية في كتالونيا، قد زعمت أن نيمار نادم على ترك برشلونة، بسبب المشاكل التي يعانيها في النادي الباريسي، سواء داخل أو خارج الملعب. في وقت أشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن إدارة برشلونة غاضبة بعد زيارة الأخيرة للنادي الكتالوني.
وقال الإعلامي الإسباني إدواردو إندا، في تصريحات خلال برنامج «إل شيرينجويتو»: «إدارة برشلونة كانت غاضبة بسبب زيارة نيمار لزملائه».وأضاف إندا: «رئيس برشلونة والمدرب منعا نيمار من زيارة المدينة الرياضية، رغم رغبة الدولي البرازيلي في الذهاب إلى هناك».
هنا لابد من التذكير بان سيناريوهات بقاء نيمار او رحيله وانتقاله وعودته للبرشا او لاي معقل آخر كبير، ستبقى لغزا ومحط حديث وسائل الاعلام والجماهير وجزءاً كبيرا منها سوف يكون بامكانية البيسجي على تحقيق اللقب الاوروبي لا غيره، والا فان سر قضية نيمار سوف لن ينتهي ولا يحل ولا يكشف!!

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها