النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11521 الجمعة 23 أكتوبر 2020 الموافق 6 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:02PM
  • العشاء
    6:32PM

كتاب الايام

أمواج خليجية

مدى الحياة.. ميسي وفاء أم استحواذ!!

رابط مختصر
العدد 10424 الإثنين 23 أكتوبر 2017 الموافق 3 صفر 1439

 تتطلع الانظار الى لندن لمعرفة الفائز بجائزة الافضل لعام 2017 بكرة القدم التي يقيمها الاتحاد الدولي بكرة القدم الفيفا، باستفتاء لندن، وما يمكن ان يحمله من مفاجآت في ظل تطلع البرتغالي كرستيان رونالدو، للفوز باللقب بعد ان ساهم بمساعدة فريقه الريال على احراز الكثير من الالقاب، فيما يتطلع مسي نجم العالم الاول لاحراز لقب جديد ينتظر منه ان يعزز قائمة طويلة عريضة من الالقاب لهذا النجم الذي توهج بالموسم الكروي الجديد، بعد تصدر هدافي الليغا وساهم بتأهل منتخب بلاده الارجنتين لكاس العالم مباشرة بعد تسجيله ثلاثية في مرمى الاكوادور. كذلك سيكون للنجم البرازيلي نيمار منافسة واحقية تستحق التطلع بعد نتائجه وادائه المميز.
من جهة اخرى وفي وقت ساهم ليونيل ميسي، بفوز فريقه برشلونة لتحقيق انتصار جديد تصدر به الليغا، حدثت ازمة طريفة على مدرجات ملعب الكامب نو وكذلك خارج محيطه، اذ شهدت حضور الشاب رضا باراستيش الملقب بـ«ميسي الإيراني»، وهو الذي اشتهرت صورته، خلال عام 2017، بسبب التقارب الشديد في الشبه بينه، وأسطورة النادي الكاتالوني. وقد زار ملعب الكامب نو لمشاهدة مباراة الفريق أمام مالاجا، وخلال زيارته تدخلت الشرطة المحلية لحمايته من تجمهر المواطنين حوله من أجل التقاط الصور معه، اعتقادا منهم بأنه ليونيل ميسي الحقيقي. وقال رضا خلال لقائه بالصحافة بعد المباراة،: «في أول مرة قررت فيها أن أرتدي ملابس رياضية لالتقاط الصور. كان والدي أول من شجعني على ذلك». وتابع: «كنا نشاهد مباراة الأرجنتين وإيران، حينها أحرز ميسي هدفا في الدقائق الأخيرة، ما تسبب في خروج إيران من كأس العالم، ورفض وقتها والدي عودتي للمنزل، لأنه يعتقد أنني من سجلت الهدف».
بهذه الاثناء وفي ظل ازمات كتالونية سياسية ورياضية حادة تعصف بالفريق والمقاطعة عامة، يستعد نادي برشلونة الإسباني لتقديم عقد للأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف البلوجرانا التاريخي، يمتد لمدى الحياة على غرار ما قام به مع قائد الفريق الكتالوني، أندريس إنييستا. وقال أوسكار جراو، المدير التنفيذي للنادي، في تصريحات نقلتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية: «ميسي جدد عقده لأربع سنوات، وسيعرض عليه عقد آخر مدى الحياة». وساهم ميسي في تصدر برشلونة الدوري الإسباني بتسجيله 11 هدفا في أول 8 جولات، كما حقق الفريق العلامة الكاملة في دوري أبطال أوروبا بعد الانتصار على يوفنتوس الإيطالي وسبورتينج لشبونة البرتغالي وأولمبياكوس اليوناني، وسجل ليو 3 أهداف في البطولة. وسجل ميسي 522 هدفا رسميا خلال مسيرته الكروية مع برشلونة، ليصبح الهداف التاريخي للنادي الكتالوني، كما لعب مع البلوجرانا 13 موسما، وحقق معه 31 بطولة. ولم يوقع ميسي بعد على عقده الجديد مع برشلونة، في الوقت الذي يؤكد فيه جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي الكتالوني، أن الأمر يتوقف فقط على صور التوقيع وأن اللاعب وافق على التجديد. واذا ما حدث ووقع مسي مدى الحياة سيضع حدا لطموحات الفرق الاخرى وآمال جماهير الكرة العريضة التي كانت تتمنى ان لا يكون مسي حكرا وملكا خاصة للبرشا وجماهيره، اذ من حق الجماهير ان تجرب لعبه ومشاهدته في ملاعب واندية اخرى.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها