النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11527 الخميس 29 أكتوبر 2020 الموافق 12 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:25AM
  • الظهر
    11:21AM
  • العصر
    2:34PM
  • المغرب
    4:58PM
  • العشاء
    6:28PM

كتاب الايام

أمواج خليجية

فن التوقيت والتوظيف.. رونالدو.. تحت ضرب الضرائب!!

رابط مختصر
العدد 10296 السبت 17 يونيو 2017 الموافق 22 رمضان 1438

يعيش القطبان الكرويان الكبيران مسي وكرستيان أوقاتًا تاريخية حاسمة، بعد أن سيطرا على موقعية كرة القدم الأولى عالميًا، منذ عشر سنوات تقريبًا، وهما يعلمان يقينًا، ان للعمر أحكامًا معينة وسنن الحياة عامة والكروية خاصة، تحدد مسيرة العطاء ولا يمكن أن تفتح أبوابها الى ما لا نهاية، مهما كان اسم وعطاء النجم وتاريخه، لنا في بيليه وماردونا وكرويف وزيدان... وغيرهم انموذجية الاطلاع، مما حتم على الإدارات المحترفة أن تتعاطى بإيجابية، تخدم المؤسسة قبل النجوم مهما طفحت بالإنجاز سيرهم. صحيفة الموندوديبورتيفو تقول إن مهاجم البارسا ميسي، يمكن أن يوقع على تجديد عقده قريبًا، وتحديدًا بعد الانتهاء من التزامه مع منتخب الارجنتين وقبل بدء العطلة الصيفية، في وقت يعيش به مسي أحلى أيامه المرتقبة، حيث تجرى الاستعدادات على قدم وساق في مدينة روساريو الأرجنتينية، للاحتفال بزفاف نجم الكرة العالمي، ليونيل بشريكة حياته، أنتونيلا، اذ سيزدحم نجوم كبار من عالم الرياضة والفن بهذا الحفل الأسطوري، واختار ميسي وصديقته أنتونيلا مدينة روساريو للاحتفال بزفافهما، الذي سيتم بعد أسبوع من بلوغ ميسي 30 عامًا من عمره. وتوقعت بعض التقارير الإعلامية حضور 600 شخص لزفاف ميسي، لكن صحيفة «لا كابيتال» تحدثت عن 250 ضيفًا.
من جانب آخر، فإن النجم البرتغالي كرستيان رونالدو وبرغم تحقيقه الإنجازات الأخيرة مساهمته الفاعلة فيها على مستوى الليغا والشامبيوزليغ، إلا أن إدارة النادي تعلم أن العمر له محدداته وموجبات لاتخاذ قرارات تتناسب مع واقعيته، خصوصًا وأن التصريحات المتبادلة بين النادي الملكي واللاعب أخذت منحى موضحًا لهذه النزعة الداخلية، لاسيما بعد انتهاء الموسم وتحقيق الكاسين، وكأنهما يعرفان بعض، فرونالدو قال (كل شيء جائز)، حينما سُئل عن إمكانية رحيله عن النادي، فيما الادارة تفكر بطريقة احترافية لاستمرار عطاء الفريق ككل الذي لا يتوقف على لاعب واحد.
لقد انتشرت هذه الأيام تقارير تتحدث عن تهرب ضريبي وصفقة كبرى في هذا السياق، بشكل غير متوقع وقد يؤثر على علاقة اللاعب بالنادي، فقد أكدت صحيفة برتغالية، أن رونالدو، هداف ريال مدريد التاريخي يرغب في الرحيل عن إسبانيا، جراء أزمة الضرائب الجديدة. بعد أن كانت نيابة العاصمة مدريد، اتهمته بالتهرب الضريبي. وقالت تقارير إن اللاعب، وبالنظر إلى الجرائم الضريبية المتهم بها، فإنه قد يواجه عقوبة سجن، قد تصل إلى 7 سنوات، مع شائعات تقول عن تلقي رونالدو، عرض صيني قيمته 200 مليون يورو، وراتب سنوي يتجاوز الـ 120 مليون يورو، ليكون أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ.
العلة ليست بانتقال لاعب كروي مهم او عقد تاريخي يليق بكرستيان مع هستريا المال الكروي الصيني المنتشرة هذه الأيام، ولا الإشكالية بأزمة الضرائب التي يمكن أن تصيب أكبر النجوم وهي ما زالت متأرجحة بين مسي ونيمار ورونالدو وغيرهم، إلا أن النقطة المثيرة هي التوقيت، لماذا طرحت المسألة الآن بعد تحقيق الكاسين وانتهاء الموسم، فهل للبيت الملكي يد في ذلك للتعجيل بالخلاص من كرستيان والافادة من ملايين الجنون الصيني، لا سيما وأن الجميع يعلم وبمعزل عن التتويج باليغا والكاس الاوروبية، فان كرستيان لم يعد مقنعًا بمستواه المنخفض دون الوسط وربما يخبو خلال الموسم المقبل.. آهٍ من خبث سياسة الاجراءات الاحترافية..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها