النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11523 الأحد 25 أكتوبر 2020 الموافق 8 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

كتاب الايام

الماركاتو المستحيل برشلونيًا!!

رابط مختصر
العدد 10262 الأحد 14 مايو 2017 الموافق 18 شعبان 1438

ربما يعد البعض ان برشلونة خدم ميسي وظلمه ايضا، فالخدمة تأتي كونه رعاه ومنحه فرصة الظهور حتى غدا ظاهرة زمانه، الا انه برغم ما قدمه ميسي لكنه مازال يفتقد بعض سنوات من الجهد الذي ذهبت فيه جوائز الافضل الى غريمه اللدود كريستيانوا، بسبب سوء اداء الفريق البرشلوني وغياب النجوم في كالتوينا وليس الخلل باداء ميسي، عكس رونالدو الذي ساعده ريال ولاعبوه لتحقيق الذهبيات باكثر من مناسبة كانت فيها الكأس مضمونة في جعبة ميسي حتى شكك البعض في نزاهة التصويت او التوزيع.

في الموسم والذي قبله كانت معاناة البرشا واضحة في خط وسط، فهو يمتلك خط هجوم عالمي كاسح، لكنه يفتقد الى خط وسط ممول وخالق للفرص، بعد كبر انيستا واعتزال اكزافي، فيما البدائل لم تكن بالمستوى المطلوب بل دونه بكثير، مما خلق مشكلة مشابهة للعام المنصرم، ظهرت واضحة في فقدان دوري الابطال وامكانية خسارة الليغا وربما الكأس ايضا، في ظل خط وسط سيئ جدا وسياسة تداول انريكية دفع الفريق ثمنها عامة وعانى منها ميسي خاصة.

تتجه الانظار الى الميركاتو الصيفي حيث الانتقالات والمفاوضات والتعاقدات، بما يشبه التباري حيث اصبح سوق الانتقالات ساخنا كسخونة الدوري، والجماهير تتابعه بقوة بمعزل عن النتائج الماضية، وهو يحتاج الى خبرة وقوة ومثابرة ودبلوماسية عالية، يمكن ان تهيئ ارضية الفوز المسبق والنجاح الكامل. وقد لاحظ المتابعون اخبارا خطيرة تضرب البيت الكاتلوني خاوي الميزانية، فقد عاد برشلونة لطاولة المفاوضات مع دورتموند للتوقيع مع الفرنسي عثمان ديمبلي 19 عامًا، بعد فشل ضمه الموسم الماضي. حيث ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية أنّ دورتموند لا يمانع بيع اللاعب شريطة دفع 40 مليونا. في وقت سعى البرشا ونظيره بايرن الألماني للفوز بخدمات لاعب أتلتيكو مدريد خوانفران، حيث ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أنّ برشلونة يجد في صاحب الـ 32 عامًا حلًا مناسبًا لتعويض أزمة الجهة اليمنى ليعود سيرجي روبيرتو للوسط، فيما يضعه بايرن ميونيخ بين الأسماء المرشحة لخلافة فيليب لام المعتزل.

هنا البرشا، تحت وطاة أزمة ارتفاع أسعار، قد تمنعه من استقدام الصفقات المطلوبة. خاصة وهم يسعون لتجديد عقد ميسي والحارس شتيجين، كما أن النادي الكتالوني يراقب الفرنسي جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، والذي لديه شرط جزائي في عقده يصل إلى 100 مليون يورو، وهو المبلغ ذاته الذي تطلبه إدارة يوفنتوس الإيطالي للموافقة على بيع الأرجنتيني ديبالا. كما أن ليفربول لن يتخلى عن البرازيلي كوتينيو باقل من 70 إلى 90 مليون يورو فيما تبلغ صفقة الإيطالي فيراتي 80 مليون يورو، ويطلب أرسنال الإنجليزي 50 مليون يورو لإعادة هيكتور بيليرين لبرشلونة، في وقت يخطط البرشا للتعاقد مع دافنسون سانشيز، لاعب أياكس الهولندي، إلا أنّ فريق العاصمة أمستردام يطلب 40 مليون يورو، مما يعني أنّ البارشا بحاجة إلى (440 - 460 مليون يورو) لضم هؤلاء اللاعبين وهو الأمر الذي يبدو مستحيلًا.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها