النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

«الظاهرة» ميسي!

رابط مختصر
العدد 10245 الخميس 27 ابريل 2017 الموافق غرة شعبان 1438

 

 

أول الكلام: اليد التي تنهضك عند تعثرك أصدق من ألف يد تصافحك عند الوصول.

# موقعة «البيرنابيو» أثبتت بما لا يدع مجالا للشك أن برشلونة هو الرقم الأصعب في الدوري الأسباني، وأكدت أن البارشا عندما يلعب فإنه يذهلك بسحره الخلاب وبنجومه المبدعين بقيادة المدمر ميسي، الظاهرة التي لن تتكرر في عالم كرة القدم والتي يقف الجميع احترامًا أمامها. لاعب يجذبك بنجوميته وإبداعه الذي لا حدود له، تجده في الوقت المناسب وفي المكان المناسب، لغة الحسم تحملها أقدامه الساحرة، وصدق من قال إن الجميع يلعب كرة قدم، لكن ميسي يلعب بـ«بتاريخ» كرة القدم.

# لا يمكن لطبيب مهما بلغت مهارته أن يجري عملية جراحية بأدوات المهندس، ولا يمكن للمهندس مهما كانت عبقريته أن يضع رسومه بمبضع الطبيب، وفريق كرة قدم لا يمكنه أن يؤدي مباراة على المسرح، ولا يمكن لأحد أن يطير بغواصة أو يغوص بطائرة إلا إذا أراد أن يغوص إلى الأبد، ولكن في رياضتنا كل هذه الأشياء تحدث لأن شعارنا هو الرجل غير المناسب في المكان المناسب.

# إن الإنسان الذي يشكو من نقص مركب نجده دائما يصغر عمل غيره ولو كان كبيرا، ويعظم عمله هو ولو كان حقيرًا.

# أصعب شيء على الإنسان أن يرى مشكلة ويصعب عليه حلها لأنه يريد أن يبتعد عنها ولكن من دون ان يعرف أبعاد ومساحة هذه المشكلة. وأرجو أن لا يترك أي مسؤول المشكلة للظروف حتى لا تصبح عادة لدى الكثيرين ممن لا يواجهون الحقيقة!!.

# لماذا نهزم بانفسنا بالمكائد والدسائس والاقاويل والوشايات وكل ماهو قبيح من سلوكيات لا تشبه الرجال الاقوياء؟

# مهما كانت للانسان قناعات راسخة، فان لبعض الظروف احكامها، فيضطر الانسان من خلالها الى اتخاذ خطوات تتعارض مع رأينا ولكنها في النهاية تجلب لنا اقل الضرر.

# إن العمر بالفعل لحظة من الزمن ليست بأيدينا، والجغرافيا ليست من اختراعنا، ولهذا قد نختفي من على خارطة الانجازات في هذا الزمان، في أقل من دقيقة! لذلك، يامسئولين في اللجنة الاولمبية، أخشى كل ما أخشاه، أن يحدث ذلك، ويضيع جيل رائع في كرة اليد ومعه اتحاد عمل بكل تفانٍ حتى وصل الى ماوصل اليه. فالرجاء ثم الرجاء دعم هذه اللعبة صاحبة اليد الطولى في الانجازات على مستوى الصالات والشواطئ وان يتم رفع ميزانية اللعبة بدلا من تقليصها حتى لاتضيع الانجازات التي تحققت.

# آخر الكلام: من كوارث البشر شخص تضعه في عينيك فيعميك.. وشخص تضعه تحت قدميك فيرفعك.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها