النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

رابط مختصر
العدد 10224 الخميس 6 ابريل 2017 الموافق 9 رجب 1438

أول الكلام: في الحياة نعمتان: حب الفن، وفن الحب. (أوسكار وايلد)

# هل تعلم عزيزي القارئ متى سيصل منتخبنا الوطني لكرة القدم الى نهائيات كاس العالم، أو متى سيفوز بدورة كأس الخليج أو بكأس آسيا؟

 الجواب هو عندما نصدر جدول الدوري العام لموسم واحد أو لنصف موسم دون تغيير أو تأجيل فبعدها يمكن ان يتحقق لنا هذا الهدف. 

ما نراه لدينا ومنذ سنوات جعلنا نتيقن بأننا الوحيدون في العالم الذين لا نعرف متى يبدأ الدوري ومتى ينتهي، بل ايضا لا تعرف من خلاله موعد مباراتك ؟ فعلا انه اللغز المحير !!!

# أصبحنا بحاجة إلى عمل مدرجات في ملاعب كرة القدم في انديتنا، لان دورينا لا يستحق أكثر من ذلك. لعل وعسى أن نشاهد جماهير في المدرجات الخالية.

# الجبان لا يجد إلا خيمة الكذب يتستر تحتها، كي يخفي ذاته داخلها وبما أن الجبان يتسم بضعف الإرادة والإدارة فلا يستطيع المواجهة؛ ولهذا يذهب بعيدا لنشر الإشاعات لكي يظهر في صورة البطل معتقدا بان البطولة (هي العقرة)، واعتقاداً منه انه يكسب الرأي العام الرياضي، ناسيا ومتناسيا بأن ما فعله يضر زملاءه...

# ثمة أساسيات يفترض أن نتكئ عليها إن أردنا العبور إلى العالم الرياضي الآخر ونتطور إلى الأفضل، فاتحاداتنا وأنديتنا الرياضية لا بد أن تفتح كشف حساب لتعرف ما لها وما عليها، بمعنى أن هناك محسناً نقول له أحسنت ومسيئاً نقول له أسأت.. هذا إن أردنا حلولاً جذرية، بعيدا عن المجاملات والمحسوبية، ولكن للأسف الشديد حتى كتابة هذه السطور لم نسمع بان هناك من المسؤولين من قال للاتحاد أو النادي الفلاني إنك أسأت أو أخطأت، وكل ما على هؤلاء المسؤولين هو الظهور عند تحقيق أي انجاز مؤقت، ومن ثم يتم التستر على الأخطاء الكبيرة ولهذا نحن لا نستطيع العبور إلى العالم الرياضي الآخر..!

# الفرق بيننا وبينهم أننا نظن دائما أن الغرب يمزح فى العقاب، و«يتغشمر» فى تطبيق لوائحه، اما نحن نترك المشاكل العويصة كى تحل نفسها.. من دون عقاب، وأخيرا نوهم الناس باننا نطبق القوانين واللوائح.

# الاستقرار الإداري يلعب الدور الأول في النجاح واستمراره، هذه حقيقة يدركها كل من له علاقة بالرياضة وخاصة الإدارات الناجحة، ومع ذلك لا يتم العمل بها لأسباب كثيرة (فسروها على كيفكم).

# آخر الكلام: بعض النقد يمكن ان يكون مديحاً، وبعض المدائح يمكن أن تكون افتراءات.(لاروشفوكو)

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها