النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

كتاب الايام

جبهة الكلاسيكو.. اقتحام حصون التصريحات!!

رابط مختصر
العدد 10223 الأربعاء 5 ابريل 2017 الموافق 8 رجب 1438

 قد لا تكون التصريحات المشتعلة في الليغا عبر بوابات البرشا او الريال مقتصرة على ردود افعال تنافسية طبيعية في خضم التنافس المشهود بين طرفي الكلاسيكو، بقدر ما هي حرب مدروسة تستهدف بها جهات عدة وتصب في صراع الليغا الحقيقي وربما تتعداه الى محطات اوروبا الاخرى ذات بعد وعمق له شان بما يدور حول الزعامة الكروية العالمية المتمحورة بين الخصمين العنيدين باوجه متعددة من البطولات الى الصفقات الى الدعايات الى اعلانات... وليس اخيرا صدمة التصريحات والتصريحات المضادة..


 مع ان «خافيير تيباس» رئيس رابطة الليغا اشار الى خطأ تصريحات بيكيه الأخيرة بخصوص وجود شخصيات مدريدية هي من تسير اسبانيا وتمارس بدورها اضطهادا قضائيا لنجمي البارسا (ميسي ونيمار). مؤكدا عدم وجود اي اضطهاد قضائي للاعبي البارسا، في رد واضح على ما ذكره بيكيه من تعليقات مثيرة تطلبت تدخل جهات عليا، مازالت غير قادرة على حرفها عن جادة التبوؤ الاعلامي والاستقطاب الاهم لما يدور في ساحة الفريقين المتوقعة قبل الكلاسيكو.


زيدان دخل الحرب الخفية والمعلنة بطريقة اخرى حينما اشار الى انه لا ينوي ولا يفكر بتدريب البرشا، مع ان البرشا لم يشر لا من قريب ولا من بعيد الى ذلك، لكنه اراد ان يلدغ منافسيه بتحريك معمعة التصريحات في الحرب علنية، كذلك يعد توجيه زيدان مدرب الريال الدعوة للاعب الصيني الشاب لين ليانجمينج، (19 عامًا) كأول لاعب صيني ينضم لريال مدريد في التاريخ. بمثابة تحريك لعجلة التصريحات وردات الفعل المنتظرة، التي قد لا تبتعد عن جادة صوابها تصريحات هازارد لاعب تشيلسي بخصوص اشاعات لعبه للريال حيث قال: (زين الدين زيدان كان فنانا عظيما في أرض الملعب، بجانب ريكليمي ورونالدينيو) في اعجاب متبادل وذات دلالة واضحة لحاجة الطرفين للافادة من قدراتهم لا سيما وان كرستيان -على ما يبدو- يعيش اخر ايام تالقه.


 في ذات السياق او يعتقد هكذا، اكدت إذاعة الكادينا سير الكاتالونية في خبر عاجل على ان خورخي ميسي «والد ميسي» سوف يصل إلى برشلونة في شهر مايو من أجل اغلاق عملية تجديد ليو مع البارسا مشيرة إلى ان عمليات التفاوض حول التجديد انتهت تقريبًا، مؤكدة على ان عقد ميسي الجديد مع البارسا سيكون طويل الأجل، ومن المرجح ان يكون لمدة الخمس سنوات المقبلة. وقد اشار رئيس برشلونة ماريا بارتوميو الى عدة نقاط بصورة واضحة تعزف على ذات الوتر الكلاسيكو الخفي وان بدى واضحًا، حيث قال: (بيكيه لم يكذب، والنادي دائمًا قريب من الحقيقة، وبجانب بيكيه، اما مسي فان الايام القريبة ستثبت انه ولد هنا وكان وسيبقى في البرشا لمدة طويلة جدا).

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها