النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11526 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 الموافق 11 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:24AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    4:59PM
  • العشاء
    6:29PM

كتاب الايام

أمواج خليجية

معجزة الكامب نو.. هل ممكنة بكرة القدم..!!

رابط مختصر
العدد 10194 الثلاثاء 7 مارس 2017 الموافق 8 جمادى الآخرة 1438

مع ان المعجزات اصبحت صعبة، ان لم تكن مستحيلة، الا ان عالم كرة القدم وفقا لمفاجآتها وطبيعة آليات اللعبة ومقتضياتها وفنونها وجنونها وتشوقاتها التي جعلتها الاولى عالميا، يجعل كل الاحتمالات قائمة ممكنة الحدوث لا سيما في ظل ادوات قادرة فعلا على قلب الطاولات، وقد كنت اول امس اتابع مباراة في الدوري العراقي الممتاز، تقدم بها البحري بثلاثية نظيفة على نادي الشرطة المتخم بالنجوم وسط ذهول الجميع، وكانت نتيجة الشوط الاول تشير الى 3 - صفر، لكن في الشوط الثاني انفجر لاعبو الشرطة وقلبوا الموازين، اذ لم يصفر الحكم الا والنتيجة تشير الى فوز الشرطة بسباعية مقابل ثلاثة ممكنة في عالم جنون الكرة وغرابته ومفاجآته.
يقف العالم اليوم على قدم وساق لمتابعة، ماذا سيحدث في الكامب نو بين برشلونة جريح الخاطر والضمير ومهتز الشباك برباعية شهيرة وتاريخية غير محتملة وبين البيسيجي الباريسي الذي يقف على اعتاب تحقيق نتيجة مبهرة يمكن تجعله المرشح الاول لنيل اللقب الاوروبي الاغلى، ومع ان نتيجة الاربعة النظيفة جعلت اليأس يدخل قلوب بعض مشجعي البرشا او كلهم، الا ان مشجعي الباريسي غير مطمئنين، فان رجالات لويس انريكي وفي مقدمتهم مسي يجعل الانظار تتجه حقا لتحقيق معجزة كروية مع صعوبتها الا انها في كرة القدم ممكنة.
صحافة إقليم كتالونيا حفزت البرشلونيين على تخطي عقبة البيسيجي.فقد عددت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الأسباب التي تجعل جماهير البارسا مؤمنة بإمكانية تحقيق فريقها لـ«انتفاضة بطولية» وذكرت أن الفريق يستعد للقاء الأوروبي وقد استعاد الثقة بالنفس والغزارة التهديفية، وهما الأمران اللذان كانا يبدوان صعبي المنال قبل 3 أسابيع، عندما خسر البرسا برباعية يوم 14 فبراير/‏ شباط الماضي. وأضافت أن برشلونة حقق خلال الأسابيع الماضية 4 انتصارات متتالية في الليجا، ليصعد للصدارة على حساب ريال مدريد. وخلال تلك الجولات سجل ميسي، 6 أهداف، ليعزز صدارته لهدافي الليجا ولسباق الحذاء الذهبي، برصيد 23 هدفا. وأشادت الصحيفة كذلك بارتفاع مستوى البرازيلي نيمار، الذي أحرز هدفين في آخر جولتين. وأكدت أن جماهير البلاوجرانا تؤمن أيضا بالانتفاضة، وستملأ الكامب نو لمؤازرة الفريق.
من جانبها نشرت صحيفة (سبورت) الرياضية في صفحتها الرئيسية صورة لـ«البرغوث» وكتبت «مع ميسي كل شيء ممكن». وأكدت أن ميسي يستعد لمباراة بي إس جي وهو في أفضل حالاته، مبرزة أن المهاجم الأرجنتيني دائما ما يكون حاسما في مثل تلك الليالي. كما أشادت صحيفة (ماركا) المدريدية بأداء ميسي، وامتدحت معدله التهديفي الرائع هذا الموسم (سجل 38 هدفا في 37 مباراة إضافة لصناعته لـ13 هدفا). وأضافت أن ميسي ساهم بأكثر من 40% من أهداف البارسا هذا الموسم، ليكون الأكثر حسما في أوروبا.
فيما تأكد من جهة اخرى غياب الأرجنتيني دي ماريا والإيطالي تياغو موتا عن تشكيلة البيسيجي بمواجهة البرشا، لتزيد من هواجس الباريسيين، فيما ترتفع معنويات الكاتلونين، وقد توقع ماتويدي نجم البيسيجي لصحيفة الـ«Les Parisiens» حيث قال:«البارسا فريق عظيم وقادر على فعل اشياء كبيرة، ولكن نحن ايضا قادرون»«نريد ان نسجل امام البارسا في اسرع وقت ممكن لإنهاء المباراة»«علينا ان نكون في حالة ذهنية عالية، سوف تكون هناك لحظات عصيبة يوم الاربعاء وعلينا ان نستعد لهذا الشيء». من جانبه نيمار تحدث عن مباراة المعجزة قائلا: «مباراة اليوم ستكون رائعة»، لا اعرف اذا كنا سنفوز بعدد قليل او كثير من الاهداف ولكن سنقاتل ونحاول ان نخرج بسعادة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها