النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11849 الخميس 16 سبتمبر 2021 الموافق 9 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:42PM
  • العشاء
    7:12PM

كتاب الايام

«يالله ناخذ سيلفي»

رابط مختصر
العدد 10109 الإثنين 12 ديسمبر 2016 الموافق 13 ربيع الأول 1438

قبل ثلاث سنوات كتبت مقالًا بعنوان «ابحثوا عن أعضاء الاتحاد» – وكنت أعني اعضاء اتحاد الكرة وذلك أننا لم نشاهدهم في حفل ختام الدوري في ذلك الوقت !عدا الرئيس ونائبه، وابشركم ولله الحمد وجدنا البقية بعد ذلك في مقاعد الدرجة الأولى على الطائرات المغادرة لجميع أقطار العالم، حيث تكون صور السيلفي «رائعة وجميلة»،  كما وجدنا أسماءهم وتحتها آلاف الدنانير من بند المصروفات الشاملة للسكن والتنقل والإقامة ومصروف الجيب «الراهي» الذي أقل ما يقال عنه انه «راتب شهري لموظف محترم» !


أما أنتم يا محبي كرة القدم، فإذا أردتم رؤية أولئك الأعضاء فما عليكم إلا التواجد في المناسبات الكبرى ككأس جلالة الملك وفي تجمعات كبار الشخصيات التي تخلق بيئة خصبة للتودد من علية القوم والارتزاق منهم والتزلف لهم، ليضمن العضو المحترم وجوده لفترات قادمة، طبعًا إلى جانب ما سيحصل عليه من ترشيحات وما سيترتب عليها من تبوؤ المناصب وكسب الأموال التي تصرف تحت بند الاجتماعات ومصروف الجيب «العجيب».


مشكلة هؤلاء أنهم أول من يضع ورقة ترشحهم لمجلس إدارة الاتحاد على الرغم من محدودية الكفاءة لدى بعضهم، وانعدامها عند البعض الآخر، إلا من رحم ربي لدرجة أن بعضهم يذهب ليتباكى ! وفي رواية أخرى يبكي في مجلس طويل العمر لينجح في الانتخابات ، في الوقت الذي تعاني منه كرة القدم من تراجع شديد بسبب قصر النظر وابتعاد أصحاب الكفاءات.


الشاهد إن الأعضاء غير الأكفاء يصلون إلى مبتغاهم، وربما وأقول ربما، أن صناع القرار يعجبهم هذا النوع من الأعضاء الذين يجيدون التملق، ولا ينطقون إلا بكلمة سمعًا وطاعة وعلى أمرك واللي تشوفه طال عمرك، وفي الأخير تكون الإدارة مركزية وهؤلاء الأعضاء ما هم إلا صورة بلا تأثير ولا معنى،

 

ومع ذلك سيقبعون على قلب الرياضة لأربع سنوات إضافية ليخرجوا بمئات الصور – إلى جانب ما ذكرناه من الأفعال التكسبية دون تحقيق إنجاز واحد يذكر !
السؤال الأهم، هل ستظل الجمعيات العمومية  للأندية سلبية وترشح القوائم التي تأتي من أصاحب السعادة والنفوذ، أم أنها ستتخذ موقفا رجوليا يحفظ كرامتها ويحقق المصلحة العامة لكرة القدم.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها