النسخة الورقية
العدد 11177 الجمعة 15 نوفمبر 2019 الموافق 18 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

كتاب الايام

فاست بريك

عجايب !!

رابط مختصر
العدد 10105 الخميس 8 ديسمبر 2016 الموافق 9 ربيع الأول 1438

أول الكلام: العقل هو النعيم أو الجحيم، وهو نفسه يمكن أن يصنع نعيمًا من الجحيم، أو جحيمًا من النعيم.( جون ملتون).
- فقدنا قبل أيام قليلة الأستاذ عيسى سويد أحد رجالات كرة اليد البحرينية وصاحب التاريخ الطويل في هذه اللعبة، رجل له بصماته الكبيرة منذ تأسيس اللعبة منذ أن كان لاعباً الى حين تدرجه في مختلف المناصب الفنية والإدارية والقيادية في الاتحاد، عرفناه رجلاً مخلصاً في عمله متفانياً في خدمة اللعبة، الجميع كان يستنير بأفكاره واستشارته وبخبرته التي لا يستهان بها، خسرنا رجلاً سيبقى علماً من أعلام كرة اليد، ولكنها سنة الحياة وهذا هو حال الدنيا، فرحمك الله يا استاذنا الكبير وتغمدك بواسع رحمته وألهم أهله وإيانا الصبر والسلوان على فقدك ورحيلك من هذه الدنيا.
- الحياة مليئة بالمفاجآت التي لا يتصورها عاقل ولا تخطر على بال بشر، ولو ان هذه المفاجآت وردت في رواية ادبية او فيلم سينمائي لاعتبرناها من قبيل المبالغات التي تفسد البناء الدرامي او التلفيقات التي لا معنى لها، ولكن المفاجآت الرياضية عندنا لا تستوعبها لا رواية ادبية ولا فيلم سينمائي وذلك لسبب بسيط، هو أن المفاجآت في رياضتنا كثيرة ومن النوع الثقيل.
- «إن القلب يعشق من يعذبه» هذا هو قانون العشق الاندلسي القديم، وهو ايضا قانوننا في الرياضة، ورغم كل العذابات الا اننا مازلنا نعشق الرياضة.
- الفرق بيننا وبينهم أننا نظن دائما أن الغرب يمزح في العقاب، و«يتغشمر» في تطبيق لوائحه،.. أما نحن فنترك المشاكل العويصة كي تحل نفسها.. من دون عقاب، وأخيرا نوهم الناس باننا نطبق القوانين واللوائح.
- عندما تأتي الوصاية والاقتراحات من اصحاب المصالح فليس هناك مشكلة.. ولكن عندما تأتي من اصحاب الأقلام وحملة التنوير فتلك مصيبة !!
-غريب جدا أمر الذين يقبلون كل أنواع الاهانات لصالح كرسي غير دائم لهم !!
- عشنا لنرى من يتحدثون عن معزتهم لنا، بينما كل ما يمكن ان يحتويه قاموس الكراهية قد تم تنفيذه فوق رقابنا.
- في كل زمان ومكان، هناك أناس يبرعون في تغييب الواقع ويجتهدون في تصدير الكذب على الكذب، يشاع ويذاع صدقهم فيصدقهم أحيانا حتى العاقل الهادئ، هي مشكلتنا التي نعيش، فأكثر أوقات أزماتنا مسرحيات أبطالها ومؤلفوها وممثلوها أنفس خفية وما أكثرهم هذه الأيام.!!!
 آخر الكلام: عيوب الجسم يسترها متر من قماش، ولكن عيوب الفكر يكشفها اول نقاش.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها