النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11312 الأحد 29 مارس 2020 الموافق 5 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:13AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:53PM
  • العشاء
    7:23PM

كتاب الايام

أمواج خليجية

ميسي ورونالدو.. ماذا بعد البصقة المزعومة!!

رابط مختصر
العدد 10033 الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 الموافق 25 ذي الحجة 1437

 يعيش نجوم أوروبا مع بداية الموسم الكروي الجديد اياما عصيبة بعضهم جاد دون الطموح الجماهيري ومنهم من خلق لنفسه ازمة في ظل ظروف غير طبيعية واخرون قدموا الكثير ومازالوا بعيون جماهيرهم ووسائل الاعلام، هكذا تدور عجلة الدوريات والبطولات الملحية والاوروبية، مع صحافة تنفخ ببوق التفريق والتقييم كل حسب مزاجه وذوقه ورؤيته، والصراع على الكرة الذهبية بين ميسي الحائز على لقبي الدوري والكاس الاسباني مع ثاني بطولة كوبا امريكا، ينافسه كريستيانو رونالدو ببطولتي التشامبيونز ليغ وامم اوروبا. واخرون طامحون بقوة لدق ناقوس خطر التغيير على مسار الكرة الذهبية التي انفصلت بين اليوفا وصحيفة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة..
كريستيانو قد لا يعيش افضل حالته ولم يقدم منذ بداية الموسم الشيء الجديد الذي يعزز فرضية فوزه بالذهبية، مع اختلاق بعض المشاكل في ناديه، اذ لايزال الجدل يتواصل في الإعلام الإسباني، حول واقعة استبدال زيدان، للاعبه كريستيانو خلال مواجهة لاس بالماس، ورصدت إذاعة «كادينا سير» الإسباني، عدد المرات التي استبدل فيها كريستيانو رونالدو، منذ قدومه إلى ريال مدريد في صيف 2009، حيث تم تغييره في 36 مرة خلال جميع المسابقات. وقالت الإذاعة الإسبانية: «تم استبدال كريستيانو رونالدو 22 مرة خلال 231 مباراة بالدوري الإسباني، لعبها مع ريال مدريد في 8 مواسم». وأوضحت: «تم استبدال رونالدو مرتين هذا الموسم، فيما استبدله زيدان 4 مرات منذ توليه تدريب ريال مدريد، وهو عدد المباريات نفسه الذي استبدله فيه مانويل بيليجريني». وأردفت: «بينما استبدله كارلو أنشيلوتي 6 مرات، كما أخرجه جوزيه مورينيو في 8 مباريات، ويبقى رافا بينيتيز المدرب الوحيد منذ قدوم رونالدو، الذي لم يستبدله قط». ولم تكن مشكلة التبديل تتعلق بمسألة فنية فقط، فقد اشارت بعض الصحف الكاتلونية الى امكانية ان تكون هناك مشكلة بين زيدان وكريستيانو، اثر التغيير الذي تلوح بعضها بانه ادى الى ازمة بصمة من رونالدو نحو مدربه.
الارجنتيني ميسي لم يخلو من المشاكل ايضا، فمن الاصابات الى ازمة الاعتزال الشهيرة حتى اخيرا اصابة وظهور مشاكل عائلية قانونية، فيما مازالت عائلته تجلب له المتاعب التي باتت تؤثر على مسيرته الكروية مع برشلونة. ميسي لم يغلق بعد قضايا التهرب الضريبي ومشكلات مالية أخرى، والتي أغرقه فيها والده باعتباره وكيل أعماله، وهددته بالسجن في إسبانيا قبل أن يتم تسوية بعضها من خلال دفع مبالغ مالية بالملايين فيما لاتزال أخرى منظورة لدى القضاء الإسباني. البرغوث الأرجنتيني الذي يغيب حاليا بعد تعرضه للإصابة في الدوري الإسباني، استفاق على فضيحة تسبب بها سلوك طائش لشقيقه الأكبر ماثياس ميسي والذي يبلغ من العمر 34 عامًا في وقت هو يسابق الزمن من اجل العودة للتالق وامكانية تسديس الكرة الذهبية العالمية القريبة منه في ظل انخفاض عطاء رونالدو.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها