النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11317 الجمعة 3 ابريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

كتاب الايام

رجل التانغو الجديد.. «أبو تياغو أولاً!!»

رابط مختصر
العدد 9978 الأربعاء 3 أغسطس 2016 الموافق 29 شوال 1437

قد لا يحسد المنحوس تاتا على ما خلّفه، من وضع يعد جيدًا بكل المقاييس الفنية، لأي مدرب جديد يقود المنتخب الارجنتيني، بعد ان اكتسب عددًا كبيرًا من اللاعبين الجيدين المتمرّسين بخوض المباريات والبطولات الدولية، وقد وصلوا الى النهائيات ثلاث مرات وخسروا نتيجة سوء الحظ، مارتينو تاتا غادر مكرهًا بعد ان جرّب كل الوصفات فلم تجده في حلول معينة برغم كل الطلاسم التي كان يكفي ميسي وحده لحلّها، لكن على ما يبدو ان للبخت دور وحكاية اخرى مع مدرب سبق له ان فشل حظه مع البرشا قبل ان يدفن تمامًا في حياض التشيليين وعلى دفعتين وبضربات الترجيح..


 الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أعلن أخيرًا عن تعيين إدغاردو باوزا مدربًا لمنتخب التانغو، حيث سيقود الأرجنتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018، هذا ويعتبر باوزا مدرب الارجنتين الجديد من مواليد مقاطعة «سانتا في»، الواقعة إلى الشمال مباشرة من روزاريو مسقط رأس ليو ميسي، وهو ما قد يساعده في إقناع مواطنه بالعودة إلى منتخب التانغو. وقد أكد رئيس الاتحاد الأرجنتيني هذا الامر، حيث قال: «المدرب الجديد باوزا على اتصال مع ميسي».


ادغاردو باوزا المدرب صاحب الـ58 عامًا، تغيرت حياته تمامًا بعدما أصبح المدرب الجديد للمنتخب الأرجنتيني، باوزا متواضع جدًا وصاحب أخلاق رفيعة حيث قبل أن يعطي أول مقابلة له بعدما أصبح مدربًا للأرجنتين عند الفجر.
بعيدًا عن التكتيك والتكنيك وأي مفردات ومناهج تدريبية جديدة فإن أول ما تحدث به باوزا كان عن ميسي، حيث قال إنه لم يتواصل بعد لا مع ميسي ولا مع أحد من عائلته كما ذكرت الأخبار،

وقال: «ميسي ربما لن يقتنع ولكن سأتحدث معه، عندما يصل اللاعب لمرحلة الإحباط شيء سيئ جدًا، أنا لست قلقًا بشأن قرار ميسي لقد قام بكل شيء جيد في مسيرته ولكن عليه ان يكمل هذه المسيرة مع المنتخب الأرجنتيني».

وأضاف أثناء مقابلته مع فوكس سبورت: «أنا متفائل بشأن عودة ميسي سأتحدث معه مرة أخرى وسأجعل الفريق يتحدث مرة أخرى معه سيكون هذا الأمر جيد من أجله، أما أسلوبي فأنا من بين المدريبن الذين يحبون الهجوم ولا يقللون من الدفاع فالعملية تكاملية، وأيضًا لدينا ورقة هجومية رابحة كما تفعل برشلونة سيكون لدينا ميسي مثلهم وبسبب ذلك لن أتضطر لأن أدافع بشكل كامل».


قطعًا فإن مهمة باوزا لا تنتهي عند معضلة ابو تياغو، بل انه يقود مجموعة من النجوم وكل منهم قصة معينة وتستحق الالتفات والاحتواء اذا ما اراد تحقيق شيء ما، وقد أريد التحدث إلى لاعبين آخرين أيضا، حيث قال عن ماسكيرانو: «هو لاعب رائع ويقوم بكل شيء بمركزه، كما ويصلح لأن يكون قائدًا رائعًا»، أما عن هيغواين:

«بالتأكيد هو أحد أفضل المهاجمين بالعالم، لولا ذلك لما انتقل إلى يوفنتوس». تابع باوزا: «أنا آمل أن أحصل على كأس العالم في 2018 أو على أي بطولة أخرى، أنا لا أؤمن بفترة ناجحة بلا بطولات، لذلك نحن نحتاج لميسي وأنا سأتحدث معه»، وعلى ما يبدو فإن سقف طموحات المدرب الجديد لن تكن واطئة وتكاليفها باهضة وهمته عالية وعليه ان يبدأ بأب تياغو فعلاً اذا أرادا ان يبني ويحقق طموح التانغو الجديد..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها