النسخة الورقية
العدد 11058 الجمعة 19 يوليو 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:26AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

كتاب الايام

حان وقت الرجال!!

رابط مختصر
العدد 9967 السبت 23 يوليو 2016 الموافق 18 شوال 1437

 

يجب على الجميع أن يعي أننا اليوم نتعامل مع عالم رياضي متجدد حديث يختلف كليًا عن الماضي وأجياله، وبين قوسين ما نعنيه هنا البعض وليس الكل بالنسبة للرجال المخضرمين العاملين فى رياضتنا البحرينية (الذين أخذوا زمانهم ويريدون ان يأخذوا زمان غيرهم)، وبالمعنى الصحيح الذين يعشقون ترشيح أنفسهم لرئاسة الاندية او كأعضاء بها وبالمثل في الاتحادات)، ما يعطي مدلولاً ومعنى بأن المناصب مفتوحة لهم مدى الحياة وبدون معايير لأي شخص يريد أن يترشح ويفوز بالمناصب والسفرات المجانية والمميزات الاخرى بسهولة!!
نقولها بحسرة وألم إن المساحة لهؤلاء مازلنا نشاهدها كبيرة جدًا وبدون مراقبة في السيطرة على المناصب!! ونتساءل على ضوء ذلك أين القوانين التى تحد من ذلك بهدف التطوير للأفضل؟ فتلك الاشياء تعتبر من أخطر أنواع الفساد وعليه يجب الإبلاغ عنها، لا الصمت المتكرر تجاه (لنمشي البلم!!)، ولمن أراد مزيدًا من مثل هذا الكلام عليه النزول الى الشارع العام والتحدث مع اصحاب الشأن المخلصين لبعض الاتحادات والاندية ومشاركتهم في قراءة الاحصائيات السرية الموثقة لديهم ليتضح ما نقوله ونردده، بجانب السؤال عن الفشل السنوي لبعض المسابقات الرياضية السنوية والتأثير من خلالها على قوة المنتخبات الوطنية التي اصبحت ضعيفة في تحقيق البطولات والانجازات!!!
من هنا نطالب بسرعة التغيير الذي يحتاج إلى جهد وعزيمة وإصرار وتحدٍ بدلاً من التسويف والتأجيل والكسل والتراخي وهذا ما ما يعيقنا بكل صراحة!! إن أردنا الوصول الى مصاف دول العالم القوية التي استجابت لنداء التغيير وها هي تتربع على عرش الرياضة والاستثمار بها.
 
نقطة شديدة الوضوح
بكل أمانة ما يحدث في الرياضة البحرينية هذه الأيام شيء غير مسبوق.. فكل يوم تنشر صحافتنا المحلية الرياضية بعض الخطط الاستراتيجة أو التعاقدات أو الاستعدادات لفرقها ومنتخاباتها (بأخبار مطابقة لكل سنة من بعض أناس مللنا من مشاهدة صورهم مصحوبة بأفكار قديمة لا تتغير!!) وهنا نتساءل: أين الدراسات التي تقيم عمل هؤلاء في السنوات الماضية، وأين الأبحاث والاحصائيات المفيدة للعمل المستقبلي لهم، وأخيرًا أين المحاسبة للناجح منهم والفاشل؟

بالمختصر المفيد!!
حان وقت التفكير بإحلال الرجال الشرفاء المناسبين لقيادة رياضتنا نحو المجد والألقاب!!

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها