النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11526 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 الموافق 11 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:24AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    4:59PM
  • العشاء
    6:29PM

كتاب الايام

كالشاي الإنجليزية.. كرة القدم هي الخاسرة !!

رابط مختصر
العدد 9860 الخميس7 ابريل 2016 الموافق 29 جمادى الأخرى 1437



بعد فوزين معقدين في الكامب نو والاليزارينا، بات بحكم المؤكد ان الحسم سيكون في بنفيكا واتلتيكو، حيث ستكون الموقعتان غاية في الصعوبة لا يمكن التنبؤ بما يحصل بهما، لان الابواب ستبقى مفتوحة حتى اطلاق صافرة الحكم الاخيرة، هذا المشهد قد يستوحي من صعوبتي مباراتي الذهاب التي انهاها البرشا بفوز تيقن الجميع ان طرد توريس هو المفتاح فيه الذي صعب تحقيقه في ظل ظروف اعتيادية سيمونية، وكذا في الارينا فبايرن ميونخ تعطلت ماكنيته بعد هدف مبكر توقع المراقبون انه مفتاح الفتك والحسم، لكن الدقائق الاخرى اثبتت ان بنفيكا ليس صيدا سهلا والممكنات متاحات في العودة التي ستشتعل بكل الصور الجذابة والمفاجئة والمعقدة لا سيما في معارك نهايات الشامبوزليغ التي لا ترحم.
في مواقع الباريين تعد الامور مشتعلة كلما قربت نهايات البطولات المحلية والاوروبية التي قد يزعزع كيانها قرار رحيل غواريدولا وغيره من الامور المقلقة المعقدة لجماهير الباريين، التي عبرت عن معارضتها لفكرة دوري السوبر الأوروبي، كما هاجمت رومينيجه، الرئيس التنفيذي للنادي، الذي طلب بتجنب مواجهة كبار أوروبا في دور الـ16 لبطولة الشامبيونزليج. وأبدت اعتراضها على الملياردير الأمريكي ستيفن روس، صاحب فكرة دوري السوبر الأوروبي، الذي يتضمن أكبر أندية القارة العجوز، بغض النظر عن ترتيبها في الدوري الخاص بها.
حملت الجماهير لافتات ضد الثنائي كتب عليها.. «قهوتك مثل الشاي الإنجليزي لا طعم له». «كرة القدم لا تزال هي الخاسرة». كذا عبر ميخيل انجل احد عضو اتلتيكو المنتدب قائلا: ان كرة القدم ليست حكرا على أكبر 8 أندية في أوروبا، هي للجميع وينبغي أن تكون هكذا«، مشددا» كرة القدم لا يمكن أن تكون ديكتاتورية خاضعة للكبار.
في الكامب نو وبعد موقعة معقدة جدا قال، المدير التنفيذي لاتليتكو مدريد،: «إن ما حدث في تلك الليلة يفقد فريقه الأمل في امكانية المنافسة بشكل متكافئ» مضيفا: «برشلونة لا يحتاج لمثل هذه المساعدات، أمور كهذه تفقدنا الأمل في امكانية المنافسة بشكل متكافئ، ان الجهود التي يبذلها الفريق لا تستحق شيئا كهذا، نريد تطبيق نفس قواعد اللعبة، إذا كان توريس يستحق الطرد، فكان ينبغي تطبيق نفس المعيار على سواريز». من جانبه رد المدرب سيميوني بقوة بعد انتصار برشلونة على فريقه:«انا فخور بلاعبي، إنهم تعاملوا بصورة جيدة مع النقص العددي في مواجهة البرسا»، وقال انه فريق يجيد التعامل مع الصعوبات ولا يبحث عن أعذار، وذلك تعليقا على طرد توريس قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بعشر دقائق، مقرا بأن طرد توريس أثر على فريقه، خاصة في الشوط الثاني، مشيرا: «برشلونة تمكن من التحكم في الكرة، وضغطنا في منطقتنا، ولكنني أشعر بسعادة غامرة كوني مدرب أتلتيكو، أتمنى أن يحافظوا على القوة لمواصلة القتال».

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها