النسخة الورقية
العدد 11177 الجمعة 15 نوفمبر 2019 الموافق 18 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

كتاب الايام

العاطفة والعاصفة!!

رابط مختصر
العدد 9832 الخميس 10 مارس 2016 الموافق غرة جمادى الأخرى 1437

أول الكلام: الذي لا رأي له، رأسه كمقبض الباب يستطيع أن يديره كل من يشاء.
# إلى سعادة وزير الإعلام علي الرميحي: بداية نبارك لك على الثقة الملكية السامية بتعيين سعادتكم وزيرًا للإعلام مع كامل الأمنيات بالتوفيق لك والنجاح في تحملكم لهذه المسؤولية الوطنية والقيام بدوركم على أكمل وجه.
# كوني أحد الرياضيين أناشد سعاتكم بتصحيح أوضاع ومسار القناة الرياضية أو بإغلاقها، فالمشاهد لا يعلم ما هو جدول القناة وماذا ستبث بسبب غموض برامجها وعدم تنظيمها لما تقدمه للمشاهد البحريني، هذه من جهة، ومن جهة أخرى مازلنا نجهل نحن عشاق كرة اليد سبب معاقبة القناة لهذه اللعبة، وهل هو جزاؤها بأنها حققت إنجازًا كبيرًا على مستوى القارة في بطولة كانت مقامة على أرض المملكة، وكانت من أنجح البطولات الآسيوية منذ تاريخ إقامتها. وعلى الرغم مما حققته هذه البطولة من نجاحات متميزة إلا أن التجاهل الإعلامي من القناة الحاضنة للرياضات البحرينية لا زال يترك أكثر من علامة استفهام، ولا أدري يا سعادة الوزير هل تستحق هذه اللعبة كل هذه العقوبة بعدم إقامة حتى لو برنامج صغير يستضيف فيه أصحاب الإنجازات، عدا ذلك فإن العقوبة تمتد لتصل الى مسابقات الدوري المحلي وتتجاهل أبرز المباريات الجماهيرية، فلذا فإننا سنطرق بابك هذه المرة بعد أن عجزنا في مرات سابقة للحصول على إجابة شافية ونأمل من سعادكم إعادة تصحيح وضع القناة من جديد.
# سعادة الوزير.. القناة الرياضية بحاجة الى عاصفة وليست الى عاطفة.
# الاحترام يا سادة! الكلمة المفقودة في مجتمعنا الآن للأسف.. نحتاج لاحترام أنفسنا وبلدنا وكبارنا وصغارنا وتقاليدنا وديننا وكل شيء.. احترام بمعناه وليس بتمثيله وترك الخيوط في يد من يدعون الاحترام ويمثلون التدين و.. و.. للأسف بدأنا نفقد كل شيء جميل لماذا؟
# الفساد في الرياضة كثير، وهو ليس بالضرورة فسادًا ماليًا يمس الذمم. فهناك فساد العقول، وعدم قدرتها على اتخاذ القرار. وأخطر فساد هو ضياع الأخلاق.
# الرياضة تعلم الإنسان عشرات القيم، تعلمه الكفاح، والصبر، والتدريب والتعلم، وعدم اليأس، والنضال، واحترام الآخر، وتقدير الموهبة الفردية، والاعتراف بالهزيمة، وكلها وغيرها أشياء نبيلة.. والرياضة تصنع السلام في كل متر من الكرة الأرضية، باستثناء عندنا!!
# لماذا نهزم أنفسنا بالمكائد والدسائس والاقاويل والوشايات وكل ما هو قبيح من سلوكيات لا تشبه الرجال الأقوياء؟
باختصار لماذا نحن ضعفاء عند الشدائد والمواقف الصعبة وأقوياء عند الأفراح والانتصارات التي تتحقق بمجهود الآخرين؟
آخر الكلام: عندما تكون إنسانًا عفويًا تقع في مشكلات لم تكن تتوقعها لان النقاء الذي بداخلك لم يتوافق مع التلوث الذي تعج به عقول بعض البشر.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها