النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11849 الخميس 16 سبتمبر 2021 الموافق 9 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:42PM
  • العشاء
    7:12PM

كتاب الايام

رسالة إلى المدرب باتيستا

رابط مختصر
العدد 9796 الأربعاء 3 فبراير 2016 الموافق 24 ربيع الثاني 1437

مرت تسعة أشهر تقريبا منذ تولي المدرب الأرجنتيني سيرخيو باتيستا مهام الاشراف على المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، قاده خلالها في ثماني مباريات، وهي الفترة التي يعتقد معظم المنتمين للمنظومة الكروية -وخاصة الفنيين منهم- انها كافية للحكم على عمل المدرب الأرجنتيني.
وكانت معظم الأحكام التي استمعت إليها متشابهة في كونها ملاحظات غير ايجابية، فكتبت هذا العمود محاولا ايصال رسالة الناس إلى مدرب المنتخب الوطني، عله يأخذها في حسبانه ويقدم صورة مغايرة عما لديهم، وربما تكون لديه معطيات أخرى من شأنها ان تغير تلك النظرة لو قام بإيضاحها والكشف عنها.
الرسالة الأولى هي أن الناس منزعجة من غياباتك الطويلة وحضورك المحدود للمسابقات المحلية، والبعض فسر ذلك بعدم اهتمامك لأمر الكرة البحرينية التي تم التعاقد معك لتطويرها، وبصراحة، هناك من يقول انك جئت إلى هنا طمعا في جمع المال والحرص على التواجد في منطقة الخليج العربي حيث تتوافر فرص الحصول على عروض تدريبية مغرية ماديا، وآخر ما يهمك هو عملية تطوير الكرة البحرينية.
الرسالة الثانية تتعلق باختياراتك لقوائم المنتخب الوطني، وخاصة فيما يتعلق باستدعاء اللاعبين الشبان الذين لم يمثلوا أنديتهم في القسم الأول من الدوري، وخلو القائمة من بعض الاسماء التي تألقت مع انديتها، وهذا ما جعل الناس تشكك في المعايير التي تعتمدها في اختياراتك، وكثير منهم فسر ذلك بأنه ناتج عن عدم اهتمامك وقناعتك بالعمل في منظومة كرة القدم لدينا.
الرسالة الأخيرة تتعلق بأسلوب تعاطيك مع الأحداث، وتحديدا فيما يخص الاشكالات التي تحصل بين ادارة المنتخب وادارات الاندية، حيث ان الاندية لا تلمس جديتك في البحث عن تحقيق المصالح العامة، وذلك يتسبب ايضا في الرجوع إلى نفس المربع، وهو عدم اهتمامك وقناعتك ورغبتك في تطوير كرة القدم البحرينية، يا سيد باتيستا، تأكد ان الهدف وراء كتابة هذه السطور هو إيصال رسائل الناس إليك بكل صدق ووضوح، ولا شيء غير ذلك، وخصوصا رسائل الفنيين العاملين في المنظومة الكروية الذين هم زملاء مهنتك، وإيصالها بصدق ووضوح، وشخصيا أتمنى لك وللمنتخب الوطني كل التوفيق والنجاح.
قاعدة آلبرت آينشتاين
وضع العبقري الفيزيائي آلبرت آينشتاين قاعدته في الحكم على الرجال بالقول: «إن نظرتنا للرجل ينبغي ان تكون إلى ما هو، وليست إلى ما يعتقد أنه يجب أن يكون».

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها