النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11317 الجمعة 3 ابريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

كتاب الايام

أمنية نراها عربية.. ميسي.. إعجازية عطاء وخلق!!

رابط مختصر
العدد 9761 الأربعاء 30 ديسمبر 2015 الموافق 19 ربيع الأول 1437

حينما تتطلع لتحقيق أن تكون لاعبًا موهبًا وجماهيرًا ومبدعًا ونجمًا كرويًا عالميًا، عليك أن تحقق متطلبات عديدة، فإن ذلك لا يتوقف عند حدود الأمنيات، بل أن مسيرة الإبداع والانجاز الرياضي، عصية دون الإصرار والموهبة والتواصل والتطور والصبر والتوفيق، لكل منها، محطة يجب ان ينتفع منها وتجتازها بطريق النجاح، حتى تتمكن من تحقيق ما تصبو اليه. فعالم كرة القدم والنجومية والاحتراف والانجاز، لم يعد ركضًا ولهاثًا هوائيًا او بطريًا وقتل فراغ او تحقيق مجرد نزوة عابرة، بل اصبح في ظل التنظيم المؤسساتي، قريب او يكاد يكون قد بلغ مرحلة العلمية في تفاصيله الدقيقة المتخصصة، منذ وهلة الرغبة الاولى والمداعبة البريئة للكرة، حتى التعلم والتمرين والتدريب والانتماء النادوي ثم الاحترافي الانجازي التنافسي دوليا وتحت خيمة المؤسسات وضغط الجماهير والاعلام ومسؤولية التحدي والابداع التي ليس في متناول الجميع، بعد ما اصبحت اعجازية تنافسية لا يحوزها الا من حباها الله بالابداع والموهبة الحقيقية، فضلا عن الرعاية والتوفيق والسداد الدائم.
ليونيل «ليو» أندريس ميسي مواليد 24 يونيو 1987، لاعب كرة قدم يلعب لنادي برشلونة والمنتخب الأرجنتيني. يعتبر أحد أفضل لاعبي الكرة في العالم حيث حاز على جائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب كرة قدم في العالم بسن 22. قورنت طريقة لعبه ومهاراته بتلك الخاصة بدييغو مارادونا. بدأ ميسي يلعب في سن مبكرة وسرعان ما تم اكتشافه على يد برشلونة. وغادر في عام 2000 وانتقل مع عائلته إلى أوروبا، كما عرض برشلونة له العلاج لنقص هرمونات النمو. التكريم الأكبر كان فوز برشلونة بالدوري في أول موسم له معه، إذ حصل على كأس الدوري وكأس السوبر الإسباني وكأس دوري أبطال أوروبا في سنة 2006. وفي موسم 2006-07 سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الكلاسيكو، وأنهى الموسم برصيد 14 هدفا في 26 مباراة. وربما كان موسم 2008-09 من أنجح مواسمه، حيث إن ميسي سجل فيه 38 هدفًا ولعب دورًا أساسيًا في الحصول على الثلاثية: كأس الدوري وإسبانيا ودوري الأبطال. وفي الموسم التالي 2009-10، سجل ميسي 47 هدفا في جميع المسابقات، ليتمكن من معادلة رقم رونالدو السابق مع برشلونة. وتفوق على هذا الرقم في موسم 2010-11 بثلاثة وخمسين هدفا في جميع المسابقات. كان ميسي هداف كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2005 برصيد ستة أهداف، أصبح لاعبًا مهمًا وأساسيًا في المنتخب الأرجنتيني. في عام 2006، أصبح أصغر أرجنتيني يلعب في المونديال وحصل على الفضية في كوبا أمريكا. في عام 2008، في بكين، فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية، أهم انجازته مع المنتخب الأول منتخب الأرجنتين قيادته للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم عام 2014 في البرازيل.
(ابوتياغو)، كما يحلو للبعض ان يناديه، سيلعب ليونيل ميسي الأرجنتيني ضد ريال بيتيس مباراته رقم 500 بقميص برشلونة وقد حطم في الـ 499 مباراة السابقة جميع الأرقام الممكنة مع برشلونة، كل هذا وهو بعمر 28 فقط. ميسي سيدخل ضمن قائمة النجوم الذين لعبوا مع البارسا 500 مباراة وأكثر مثل أندريس إنييستا وفيكتور فالديز وبويول وتشافي والكثير من الأشخاص، وأيضًا يعتبر ميسي كأكثر لاعب حقق ألقاب مع برشلونة رفقة إنييستا (26) تتوزع على 4 بطولات دوري أبطال أوروبا وسبع بطولات دوري وثلاثة كؤوس عالم للأندية وثلاثة سوبر أوروبي وأيضا ثلاثة سوبر إسباني، ميسي في 499 مباراة سابقة سجل 424 هدفًا، بالإضافة إلى أنه يعتبر هداف الكلاسيكو التاريخي بـ 21 هدفًا.. كان قد فاز بالبيتشيتشي 3 مرات وفاز بالحذاء الذهبي 3 مرات وفاز بالكرة الذهبية 4 مرات أيضًا والخامسة في الطريق لا شك في ذلك، امنياتي ان يكون مسي بمسيرته العطرة، قدوة ومثالاً وانموذجًا للنجوم العرب في كل وطننا العربي الممتد من المحيط الى الخليج.. ومن الله التوفيق..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها