النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11317 الجمعة 3 ابريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

كتاب الايام

بلاتر اوت.. العرب يتقدمون !!

رابط مختصر
العدد 9754 الأربعاء 23 ديسمبر 2015 الموافق 12 ربيع الأول 1437

في خبر لا يمثل سبقا صحفيا ولا حداثة، اعلن من قلب الفيفا، تثبيت حرمان وابعاد بلاتر وبلاتيني لثمان سنوات، في واحدة، مع انها من اشهر فضائح التاريخ الكروي، الا ان توقعها كان طبيعيا، لما حمل وتقدم على الرجلين، خلال مسيرة استبدادية وسرية لا تليق، مما يفتح افاق التعلم والافادة من كل الوجوه التي ستدخل الانتخابات المقبلة لاكبر مؤسسة عالمية رياضية، وربما اجتماعية، تمثل مستقبلا كبيرا كمضلة لاكبر تجمع عالمي، لربما يكون محط اهتمام الجماهير والاعلام، لاسيما في ظل هيمنة اللعبة، بلا وجود ادنى منافسة تذكر..

اتحاد امريكا الجنوبية، في ردة فعل اولية، ذكر على لسان الرئيس المؤقت فالديز: «إن صورة قيادة كرة القدم في العالم اهتزت كثيرا». وقال: «لا أعرف فيما إذا خيب قرار لجنة التأديب في الاتحاد بلاتيني، لكني أدرك أن لها أسبابها في هذا القرار، وعلينا أن نحترم القرار والقوانين»، واضاف «علينا أن نواصل العمل على تحسين العقود التي وقعناها مع متعاقدين في السنوات المقبلة، لنرفع من سوية البطولات التي يرعاها الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم».
الاردني الامير علي بن الحسين، قال: «هناك أجيال جديدة، هي الأكثر تضررا، المشكلة أنه خلال الفترة الماضية، كانت هناك وعود كثيرة من قبل القائمين على الفيفا، لكن معظمها لم يتحقق، وهو أمر يحتم علينا إعادة الثقة بالفيفا، وأنا سأبذل كل ما في وسعي لتطبيق البرامج والخطط التي أطمح بأن تكون انطلاقة جديدة للاتحاد الدولي، وفيما يخص علاقتي ببلاتيني، فاني اود القول اني وقبل ان أعلن ترشحي، تشاورت معه وقلت له أن هناك أمورا يجب مناقشتها، لكنني وجدت أن لديه وجهة نظر مختلفة، وتغيره بهذا الشكل، دفعني للترشح ثانية.
أحترم بلاتيني كشخص، وأتمنى له الخروج من هذه الورطة بالوسائل القانونية، وما حدث مع بلاتيني يؤكد أنه يجب أن يكون هناك رئيس جديد للفيفا، لأننا جميعنا تحت أنظار العالم».
البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الاسيوي المرشح الاوفر حظا والاكثر املا بالنسبة للعرب في تحقيق ما كان يعد حلما، لم يتحدث صراحة عما يجري حتى الان، وفقا لاسلوبه الصامت الهادئ، حتى يحين وقت المنافسة والاحتدام الانتخابي المتوقع، لكنه يصرح هنا وهناك ما يخص العمل الكروي الاسيوي او الدولي، كدليل على وجوده الفاعل واهتمامه المؤكد بقضايا كروية، اذ أشاد الشيخ سلمان بالحضور الآسيوي المتميز في كأس العالم للأندية، مبينا أن كرة القدم الآسيوية حققت مكاسب متعددة خلال الاستحقاق العالمي على الصعد الفنية والتحكيمية والتنظيمية. وأكد أن بلوغ فريقين آسيويين الدور قبل النهائي يؤكد تطور مستوى الأندية الآسيوية وارتفاع سقف طموحاتها التنافسية، كما وجه التهنئة لفريق سانفريس هيروشيما الياباني بحصوله على المركز الثالث في البطولة، كما ثمن مردود فريق غوانغزهو الصيني والروح العالية التي ميزت أداء الفريق وحصوله على المركز الرابع على سلم الترتيب. وأعرب الشيخ عن تقديره للنجاح التنظيمي الذي تميزت به منافسات بطولة كأس العالم للأندية، موجها التهنئة إلى الاتحاد الياباني لكرة القدم واللجنة المنظمة للبطولة على ذلك النجاح الباهر، الذي يؤكد جدارة الدول الآسيوية في توفير الظروف المثالية لتنظيم الأحداث الكروية العالمية.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها